31/10/2010 - 11:02

تجديد التحذيرات للإسرائيليين وخاصة في مصر وتركيا وتايلاند..

-

تجديد التحذيرات للإسرائيليين وخاصة في مصر وتركيا وتايلاند..
لا تزال تتواصل عملية توجيه التحذيرات للإسرائيليين خارج البلاد، وذلك خشية قيام حزب الله بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية ردا على اغتيال القيادي عماد مغنية. فقد جددت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب"، اليوم الخميس، تحذيراتها للإسرائيليين خارج البلاد، وذلك مع اقتراب الأعياد اليهودية.

وجاء أن هناك "تهديدا معينا بدرجة عالية يتصل بالزيارات إلى مصر، وبشكل خاص إلى سيناء". وتنصح الهيئة المذكورة الإسرائيليين بالامتناع عن الذهاب إلى هناك، ومغادرة مصر فورا.

وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن "هيئة مكافحة الإرهاب" تخشى من محاولات حزب الله تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في كافة أنحاء العالم، كرد على اغتيال القيادي في حزب الله، عماد مغنية. كما أشارت إلى تصريحات صدرت عن مسؤولين في حزب الله تشير إلى أن الحزب جاهز للرد على اغتيال مغنية.

وجرى رفع مستوى التحذيرات من احتمال اختطاف إسرائيليين خارج البلاد، بما فيهم رجال الأعمال، وخاصة الذين لهم علاقات مع عرب ومسلمين.

كما جاء أن هناك تهديدا محددا ومتواصلا على شارع "كواسان" في بانكوك، وطالبت الهيئة الإسرائيليين بالامتناع عن الوصول إلى هذه المنطقة. وتابعت الهيئة أن هناك تهديدات أخرى في جنوب تايلاند.

وشملت التحذيرات أيضا الفيليبين وتركيا وأوزباكستان. وطالبت الإسرائيليين باتباع وسائل الحذر لدى زيارة هذه الدول.

ومن ضمن التحذيرات التي وجهت للإسرائيليين؛ التصرف بيقظة وبحذر حيال أي ظاهرة غريبة، والامتناع بشكل مطلق عن زيارة الدول العربية والإسلامية التي تسري عليها التحذيرات، ورفض أي عرض مغر أو غير متوقع، وعدم تلقي هدايا غير متوقعة أو اقتراحات للترفيه المجاني من قبل عناصر مشتبه به أو غير معروفة، ورفض الدعوات لإجراء مقابلات غير متوقعة، وخاصة في الأماكن النائية، والامتناع عن إدخال زوار مشتبهين أو غير متوقعين إلى الغرف في الفنادق أو الشقق السكنية، والمواظبة على تغيير مكان الإقامة في الفندق باستمرار، علاوة على تغيير مسار السفر الروتيني أو المطاعم أو أماكن الترفيه في حال الإقامة الطويلة خارج البلاد.

التعليقات