31/10/2010 - 11:02

تحذير من "مغبة قيام متطرفين يهود بهجوم جوي على الأقصى"

-

تحذير من
طالبت مؤسسة الاقصى لإعمار المقدسات الاسلامية اللجان العربية والاسلامية المعنية بعقد اجتماع طارئ עلتباحث في التهديدات الجديدة ضد المسجد الاقصى، في ضوء تحذير مصادر إسرائيلية من احتمال قيام متطرفين يهود بهجوم جوي على المسجد الأقصى بهدف عرقلة تنفيذ الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.

وقالت مؤسسة الأقصى في بيان اصدرته اليوم: "يشكل إعلان جهات أمنية اسرائيلية رفيعة المستوى عن تزايد احتمال قيام عناصر يهودية متشددة بهجوم جوي على المسجد الأقصى المبارك، نذير خطر قادم، وقد يكون قريب على المسجد الاقصى المبارك، مما يستدعي تكاتف الجهود العربية والاسلامية بأسرع وقت ممكن، لوضع الأساليب التي من شأنها أن تمنع هذا الخطر الداهم، مؤكدين أن حالة الصمت العربي والاسلامي قد تشجع المنظمات اليهودية على القيام بمخططاتها وتعريض المسجد الأقصى المبارك للهدم".

وأضافت المؤسسة إنها "تؤكد للجميع ان المسجد الاقصى بات اليوم في خطر شديد بل هو في خطر داهم مما يستوجب اليقظة والحذر والتحرك السريع من اجل حماية اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين".

وكانت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية قد نقلت في خبر لها اليوم تخوف جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" من قيام متطرفين يهود باستهداف المسجد الاقصى لغرض عرقلة خطة الانسحاب من غزة، وعنونت في صفحتها الأولى "تصاعد تهديدات عناصر يهودية القيام بعملية استراتيجية وتخوف من هجوم جوي على الحرم القدسي".

وقالت الصحيفة إن جهاز المخابرات يعتقد أن مخاطر قيام عناصر يهودية متطرفة بالاعتداء على الحرم القدسي، لعرقلة خطة الانسحاب من غزة إزدادت مؤخرا بل ان احتمال وقوع هذا الاعتداء اكبر من احتمال الاعتداء على رئيس الحكومة شارون".

التعليقات