31/10/2010 - 11:02

تحركات عسكرية اسرائيلية مكثفة على امتداد الحدود الشمالية!

الجيش الاسرائيلي صعد من حالة التأهب التي اعلنها مساء امس، ومنع المزارعين من الخروج الى حقولهم، في وقت يتوقع فيه استمرار حالة التأهب الى ما بعد الانتخابات

تحركات عسكرية اسرائيلية مكثفة على امتداد الحدود الشمالية!
رفعت اسرائيل من حالة التأهب على الحدود الشمالية، صباح اليوم الاثنين، ومنعت المزارعين في البلدات المتاخمة للخط الحدودي من الخروج الى حقولهم بادعاء التخوف من حدوث احتكاك مع عناصر حزب الله المرابطين في مواقع قريبة من الخط الحدودي.

وكان الجيش والشرطة، قد اقدما مساء امس على اغلاق اربعة طرق في منطقة الشريط الحدودي ومنع المواطنين الاسرائيليين من دخولها، وذلك اثر جلسة تقييم امني - استخباري، تقرر خلالها رفع حالة التأهب على الحدود مع لبنان.

وقالت مصادر اسرائيلية ان الشوارع التي تم اغلاقها تخدم آلاف المواطنين المقيمين في البلدات التعاونية والمستوطنات القائمة في المنطقة.

وافاد موقع "يديعوت احرونوت" ان الشوارع التي تم اغلاقها شهدت، صباح اليوم، تحركات مكثفة لقوات وسيارات الجيش الاسرائيلي. ويتوقع استمرار حالة التأهب الى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية.

وتدعي جهات امنية اسرائيلية ان اعلان حالة التأهب جاء في ضوء التخوف من قيام حزب الله، "بدعم سوري وايراني"، بمحاولة اختطاف مجندين ومواطنين اسرائيليين بهدف تصعيد الأوضاع على الحدود الشمالية. وحسب الجيش الاسرائيلي فان لديه الكثير من التحذيرات بشأن محاولات اختطاف جنود يخدمون في المواقع العسكرية الاسرائيلية في مزارع شبعا وعلى امتداد الخط الحدودي.

واستبقت جهات عسكرية اسرائيلية حدوث اي تطور على الحدود بتوجيه تهديد الى الحكومة اللبنانية يحملها المسؤولية عن اي مساس بالمواطنين والجنود الاسرائيليين من قبل حزب الله.

وهدد ضابط اسرائيلي رفيع بان "الجيش سيرد بقوة على كل محاولة كهذه"!

التعليقات