31/10/2010 - 11:02

تعيين د. فيصل عزايزة عضوا في لجنة تعيين اعضاء مجالس إدارة الشركات الحكومية

-

تعيين د. فيصل عزايزة عضوا في لجنة تعيين اعضاء مجالس إدارة الشركات الحكومية
تم هذا الأسبوع تعيين رئيس المركز اليهودي العربي ومعهد دراسات الشرق الأوسط في جامعة حيفا، الدكتور فيصل عزايزة، عضوا في لجنة "رفيفي" المكلفة فحص التعيينات الرسمية وتعيين أعضاء مجالس الإدارة في الشركات الحكومية وفي السلك الحكومي في إسرائيل.

وتعتبر هذه اللجنة التي يترأسها قاضي المحكمة المركزية يتسحاك رفيفي، والتي أقيمت بقرار حكومي، المسئولة عن المصادقة على التعيينات لوظائف رفيعة وقيادية في إدارة الشركات الحكومية كشركة الكهرباء وشركة الهاتف "بيزك" وشركة مكوروت (المياه) وشركة مصافي النفط وموانئ إسرائيل، مجلس التعليم العالي، وشركة المراكز الجماهيرية ومؤسسة التامين الوطني.

وتفحص لجنة "رفيفي" مدى ملائمة المرشحين للوظائف القيادية في الشركات الحكومية وفي سلك الدولة، وفي حالة عدم إيفاء احد المرشحين بمتطلبات الوظيفة أو ورود شك عند أعضاء اللجنة بوجود تناقض بين المرشح والوظيفة يحق للجنة رفض الترشيح وعدم المصادقة علية.

وحسب القانون يحق للجنة تقديم ملاحظاتها وتحفظاتها –إن وجدت- لرئيس الحكومة أو للوزير المختص بالأمر ولفت نظره لإشكاليات التعيين المتداول وحتى طلب تغيير المرشح بأخر أو تعديل التعيينات.
وبهذا التعين يكون د. عزايزة أول عربي يتم تعينه عضوا في هذه اللجنة.

يذكر أن د. عزايزة شغل العديد من المناصب القيادية والجماهيرية العامة إلى جانب كونه محاضر وباحث في قسم الخدمة الاجتماعية في جامعة حيفا حيث نشر العديد من الأبحاث العلمية، فهو أيضا عضو مجلس التعليم العالي في إسرائيل ومؤسس جمعية "سيكوي" التي تعمل لتكافؤ الفرص بين اليهود والعرب في إسرائيل ورئيس سابق لإدارة شركة المراكز الجماهيرية ولمجلس دبوريه المحلي والناطق السابق باسم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ونائب رئيس اللجنة الشعبية وعضو إدارة صندوق إبراهيم.

التعليقات