31/10/2010 - 11:02

تعيين لجان فحص لخمس بلديات عربية ويهودية بعد فشلها بتمرير الميزانية

القرار يشمل بلدية الشاغور، باقة الغربية- جث، بيت جن، يروحم وكتسيير -حريش

تعيين لجان فحص لخمس بلديات عربية ويهودية بعد فشلها بتمرير الميزانية
عين وزير الداخلية الاسرائيلي، أوفير باز بينس، اليوم لجان فحص لخمس سلطات محلية عربية ويهودية في اسرائيل، هي بلدية الشاغور، باقة الغربية- جث، بيت جن، يروحام وكتسيير -حريش، وذلك في أعقاب فشل رؤساء هذه السلطات المحلية بتمرير ميزانية السلطات للعام الحالي والمصادقة عليها في المجلس البلدي حتى بداية شهر أب أغسطس الجاري. وجاء قرار بينس هذا في اعقاب اجتماعه برؤساء ةاعضاء المجالس البلدية في هذه السلطات والاستماع الى مبرراتهم.

ومن المتوقع ان تقوم لجان الفحص التي ستبدأ عملها قريبا بفحص أداء رئيس السلطة المحلية وأعضاء المجلس البلدي في كل سلطة وفحص ما هي الأسباب الرئيسية التي أدت لعدم المصادقة على الميزانية.

وحسب بيان ورد عن وزارة الداخلية، اعتبر الوزير بينس القرار "صعبا، لكنة ضروري جدا خاصة لعدم تمكن السلطات المحلية المصادقة على ميزانياتها الأمر الذي يصعب إدارتها ويضر بمنح الخدمات البلدية للسكان".

وحسب البند 34 أ لقانون السلطات المحلية فان السلطة المحلية ملزمة بالمصادقة على ميزانيتها خلال النصف الأول من السنة المالية أي حتى موعد أقصاه 31.6، وفي حالة عدم المصادقة على الميزانية فانه يتم حل المجلس البلدي وإقالة أعضائه أو إقالة المجلس البلدي ورئيس المجلس معا، حسب ما يراه وزير الداخلية مناسبا.

التعليقات