31/10/2010 - 11:02

تعيينات جديدة في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي

حالوتس قد قرر القيام بجولة التعيينات هذه، في مشاورات مع وزير الأمن، شاؤول موفاز، بعد فترة طويلة من عدم الوضوح بشأن كبار الضباط في هيئة الأركان وخاصة الذين تم تعيينهم في فترة ولاية يعالون

تعيينات جديدة في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي
أفادت مصادر إسرائيلية أن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، دان حالوتس، أعلن أمس الجمعة، عن جولة تعيينات واسعة في هيئة الأركان. وستدخل هذه التعيينات حيز التنفيذ بعد شهرين، وغالبيتها بعد تنفيذ فك الإرتباط.

وجاء أن الملحق العسكري الإسرائيلي في الولايات المتحدة، عاموس يدلين، سيتم تعيينه رئيساً لشعبة المخابرات.

وأشارت المصادر إلى ان يدلين، وهو طيار سابق، كان قد عمل نائباً لحالوتس في سلاح الجو. كما أشارت المصادر إلى إحتمال ترقية أحد كبار الضباط في سلاح الطيران، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من تأثير سلاح الجو على الجيش الإسرائيلي.

وتوقعت المصادر الإسرائيلية أنه في إعقاب التعيينات الجديدة، فإنه من المتوقع أن يستقيل من الجيش، رئيس شعبة المخابرات العسكرية الحالي، أهارون فركش، كما توقعت أن يستقيل قائد منطقة الجنوب، دان هرئيل، بعد تنفيذ فك الإرتباط.

وكان حالوتس قد قرر القيام بجولة التعيينات هذه، في مشاورات مع وزير الأمن، شاؤول موفاز، بعد فترة طويلة من عدم الوضوح بشأن كبار الضباط في هيئة الأركان وخاصة الذين تم تعيينهم في فترة ولاية يعالون.


التعليقات