31/10/2010 - 11:02

تقديم ثلاث لوائح إتهام ضد عشرة رجال شرطة حرس حدود نكلوا بثلاثة فلسطينيين

-

تقديم ثلاث لوائح إتهام ضد عشرة رجال شرطة حرس حدود نكلوا بثلاثة فلسطينيين
قدمت وحدة التحقيق مع افراد الشرطة الاسرائيلية (ماحش) التابعة لوزارة القضاء الإسرائيلية، ثلاث لوائح إتهام ضد عشرة شرطيين يخدمون في حرس الحدود يشتبه ضلوعهم في اعمال اعتداء وتنكيل استهدفت مواطنين فلسطينيين ابرياء .

وتم تقديم لائحة الإتهام الأولى ضد كل من رجال شرطة حرس الحدود ابراهام غيتنيو (21) من بات-يام، وناجي عبيد (21) من جت الجليلية، وشلومو ابراهام (20) من كريات آتا، والكسندار تروستيانتسر (21) من نهاريا. وتوجه لهما تهمة الاعتداء بالضرب المبرح على المواطن الفلسطيني محمد عفانه، من مدينة رام الله، حين تم توقيفه على مدخل القدس في أغسطس-آب العام الماضي. وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين نكلوا بمحمد حين كان مكبلا ومغطى الرأس. وبعد ذلك طالبوه بغناء أغنية تمجد حرس الحدود. وتوجه لهم تهمة التسبب بأذى خطير.

وجاء في لائحة اتهام أخرى تم تقديمها ضد كل من ميخائيل بن عزرا (22)، وبراك هورين (21)، وتسفي بيت-يوسيف (21) وهم من القدس، وكذلك ضد شاي مولخو (25) من بئر السبع، أنهم أوقفوا المواطن الفلسطيني زكي علاء الدين في سيارته بجانب مخيم شعفاط، ولما عثروا على كميات من البيض داخل سيارته اتصلوا بمفتشي وزارة الزراعة وطلبوا منهم الحضور لمعاينة الشحنة. وأثناء الانتظار طلب المتهم الثالث من زكي أن يقول: "مشمار هاغبول (حرس الحدود) هو أبي وبيتي"، ومن ثم طالبوه بتصليح باب سيارتهم العسكرية، ومن ثم اجبروه على قيادة سيارته حتى الحاجز العسكري القريب، وهناك ادعوا أنه لم يتوقف في النقطة التي تم تحديدها له، فانزلوه من السيارة وقام يوسيف بالاعتداء بالضرب عليه، فيما قام هورين باغلاق الباب على رجله وضربه ببندقيته ومن ثم ركله برجله في خصيتيه، في حين قام بن عزرا بخنقه. وبعدها قام رجال حرس الحدود آخرين بالاعتداء بالضرب عليه في جميع أنحاء جسمه، مما أدى إلى اصابته بجراح تم نقله على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج. وفيما بعد حضر رجال الشرطة إلى المستشفى، وحين توجه إليهم ابن المجني عليه، منذر، وسألهم ما إذا جاءوا بالنسبة لوالده، صفعه مولخو على وجهه، فيما قام الاخرون بضربه. بعد ذلك قام مولخو بتقييده وادخاله الى احد المراحيض حيث واصل ضربه بوحشية.

وفي لائحة اتهام ثالثة توجه الوحدة تهمة التهديد وازعاج شاهد ضد رجلي الشرطة مجدي عثمان (20) واسماعيل عثمان (23) من قرية أبو غوش قضاء القدس. وجاء انهما هددا السائق شوقي أسعد، الذي يعمل في نقل عمال إلى بيت مسنين في القدس، بينهم قريبة رجلي الشرطة، وذلك في ديسمبر-كانون الأول العام الماضي. وجاء أنهما اوقفا اسعد على الشارع الرئيسي بزعم تشككهما بوجود علاقة بينه وبين قريبتهما، وهدداه بالقتل "إذا لم يقل لهما الحقيقة"!. وبعد تقديم الشكوى قاما بتهديد قريبتهما.

التعليقات