31/10/2010 - 11:02

تقديم لوائح اتهام ضد (اا) عنصرا من شرطة حرس الحدود بتهمة ممارسة التنكيل ضد الفلسطينيين

تم اليوم تقديم لائحة اتهام للمحكمة المركزية في القدس ضد 11 شرطيا من حرس الحدود الإسرائيلي وهذه هي لائحة الاتهام الرابعة ضد افراد نفس السرية

تقديم لوائح اتهام ضد (اا) عنصرا من شرطة حرس الحدود بتهمة ممارسة التنكيل ضد الفلسطينيين
تم ايوم تقديم لوائح اتهام للمحكمة المركزية في القدس ضد افراد شرطة حرس الحدود الإسرائيلية بتهمة التنكيل بالفلسطينيين في الخليل، الاعتداء على ممتلكاتهم وممارسة أعمال السلب والنهب.

وهذه هي لائحة الاتهام الرابعة التي تقدم ضد السرية رقم 25 التي خدمة أفرادها في مدينة الخليل.

وهي نفس السرية التي قام أربعة من أفرادها بالتنكيل بالشاب عمران أبو حمدية من الخليل وقتله بدم بارد. حيث كان الجنود الاربعة يقومون بدورية في المدينة مستقلين سيارة جيب عسكرية، ولما صادفوا عمران ابو حمدية امروه بالصعود الى السيارة، واقتادوه الى مكان مجهول. وبعد ساعات بدأ اصدقاء ابو حمدية البحث عنه فعثروا على جثته في المنطقة الصناعية، وعليها اثار ضرب وتعذيب وحشي، فقاموا بتقديم بلاغ الى شرطة الاحتلال التي فتحت تحقيقا جنائيا وقامت بتحويل الجثمان الى معهد الطب الشرعي في ابو كبير، حيث تبين بأن الشهيد تعرض الى الضرب المبرح والتنكيل. وحسب الشرطة الاسرائيلية فقد اشارت الادلة التي عثر عليها خلال التحقيق الى تورط الجنود الاربعة بقتل الفلسطيني.

وتبين خلال التحقيق مع المعتقلين ان جميع أفراد كتيبة حرس الحدود الإسرائيلي في الخليل متورطين بأعمال التنكيل والاعتداء على الفلسطينيين وسرقة الأموال والممتلكات، وثقب عجلات سيارات المواطنين الفلسطينيين وتحطيم زجاجها. وقد صرح هؤلاء بانهم اعتادوا على القاء قنابل صوتية على تجمهرات المدنيين الفلسطينيين كجزء من حملة عقاب جماعية قررتها الكتيبة.

التعليقات