31/10/2010 - 11:02

توقعات بأن يتم تخفيف أمر منع النشر الجارف عن تفاصيل التحقيق مع أولمرت

من المتوقع أن يتسارع التحقيق حتى تتمكن النيابة العامة من اتخاذ قرار خلال أسابيع معدودة بشأن تقديم أو عدم تقديم لائحة اتهام ضد أولمرت..

توقعات بأن يتم تخفيف أمر منع النشر الجارف عن تفاصيل التحقيق مع أولمرت
توقعت مصادر في النيابة العامة والشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن يتم تخفيف أمر منع النشر، يوم غد، بخصوص الشبهات الجديدة المنسوبة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت.

وبحسب المصادر ذاتها فمن المتوقع أن يتسارع التحقيق حتى تتمكن النيابة العامة من اتخاذ قرار خلال أسابيع معدودة بشأن تقديم لائحة اتهام ضد أولمرت.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام أجنبية قد نشرت في الأيام الأخيرة تفاصيل واسعة عن القضية. وهذه التفاصيل، التي نشرت في موقع "نيويورك بوست" الأمريكي، ممنوعة من النشر في البلاد نظرا لأمر منع النشر الجارف.

وكان المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، قد توجه يوم أمس، على غير المعتاد، إلى المحكمة المركزية في القدس بطلب الاستماع إلى "شهادة مسبقة" من شاهد مركزي في القضية. ومن المقرر أن تبت المحكة في هذه المسألة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

يذكر أن الشاهد المركزي في القضية، وهو أجنبي كان ينوي مغادرة البلاد، قد وافق على الانتظار ريثما تتخذ المحكمة قرارها.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر مطلعة كانت قد صرحت لموقع عــ48ـرب أن الحديث عن تهم جدية وأن هناك دلائل ملموسة، وعليه فليس من المستبعد أن يضطر أولمرت إلى الاستقالة أو تنحية نفسه إلى حين انتهاء التحقيق في القضية. وفي هذه الحالة فمن الممكن أن تحتل وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، مكانه في رئاسة الحكومة، كما تشير التقديرات.

التعليقات