31/10/2010 - 11:02

توني بلير يهنئ بيرتس بفوزه وبيرس يلتقيه ويعده بالعمل سويًا مستقبلاً

بيرس: " يجب التطلع إلى المستقبل وعلينا ان نعمل سويًا من دون مقاطعين أو مُقاطعين وهكذا عملت على مدار سين عامًا"* كتلة حزب العمل ستبحث مصيرها في الحكومة بعد ثلاثة أسابيع* توني بلير إتصل ببيرتس وأبدى إجابه بنواياه السياسية

توني بلير يهنئ بيرتس بفوزه وبيرس يلتقيه ويعده بالعمل سويًا مستقبلاً
إلتقى رئيس حزب العمل السابق، شمعون بيرس، برئيس الحزب الجديد، عمير بيرتس، اليم الجمعة في مكب بيرس في تا أبيب. وقال بيرس للصحفيين قبل بداية اللقاء: "يجب التطلع إلى المستقبل وعلينا ان نعمل سويًا من دون مقاطعين أو مُقاطعين، هكذا كنت دائمًا، وهكذا سأكون ايضًا. وهذه الروح الديمقراطية الحقيقية".

واضاف بيرس: هكذا تعاملت اثناء 60 عامًا وأنا في حزب العمل وهكذا تصرفت دائمًا وساتصرف"
وقال عمير بيرتس للصحفيين: "قولوا إني أبدو جيدًا ولا توجد عندي شكاوى".
وأضاف بيرتس أنه سيفعل كل ما بوسعه من اجل أن يكون بيرس مساعده ومستشاره في القضايا الأكثر جديّة.

وكان شمعون بيرس اتصل بعمير بيرتس وقدّم له التهاني بفوزه. وقال بيرس لبيرتس إنه سيفعل كل ما بوسعه من اجل انجاحه في الإنتخابات. وكانت تلك المكالمة الأولى التي جمعت بيرس مع بيرتس بعد فوز الاخير في الإنتخابات التمهيدية لحزب العمل بعد يوم امتنع فيه بيرس الإتصال ببيرتس. وعقّب بيرتس على أن المكالمة بأنها كانت الأكثر مهمة في حياته.

هذا ولم يشترك بيرس في جلسة كتلة حزب العمل وهي الأولى من نوعها التي يقودها بيرتس. وطالب بيرتس الحضور من حزبه بأن يدعموه من اجل تطبيق برامجه كرئيس لحزب العمل. وقال: "العام القادم سيكون عام انقلاب سياسي. وسيكون احتمال لحزب العمل العودة إلى سدة الحكم".

هذا واتصل رئيس وزراء بريطانيا، توني بلير، بمعير بيرتس مهنئًا اياه على فوزه بالإنتخابات. وقال بلير انه يرى أهمية كبيرة للخط لاهداف بيرتس التي وضعها نصب عينيع قبل الانتخابات

وقال أمين عام حزب العمل، أيتان كابل، أن الكتلة ستجتمع بعد ثلاثة أسابيع من أجل بحث ما إذا كان الحزب سيستمر في الحكومة أم لا. وكان بيرتس أكد بالأمس على أنه سيعمل على سحب حزب العمل من الإئتلاف الحكومي.

التعليقات