31/10/2010 - 11:02

جندي أردني يطلق النار باتجاه جيب عسكري إسرائيلي والأردن تنفي..

ترجيحات بأن العملية تأتي على خلفية العدوان على قطاع غزة، خاصة وأنها الثالثة من نوعها بعد إطلاق النار من الجولان السوري المحتل وإطلاق الصواريخ من لبنان..

جندي أردني يطلق النار باتجاه جيب عسكري إسرائيلي والأردن تنفي..
بعد عملية إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه المستوطنات في شمال البلاد، وعملية إطلاق النار من سورية باتجاه قوات الاحتلال في الجولان السوري، في أعقاب العدوان على قطاع غزة، أطلق جندي أردني، صباح اليوم الثلاثاء، النار باتجاه دورية تابعة لحرس الحدود بالقرب من المعبر الحدودي الواقع شمال إيلات. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن عملية إطلاق النار قد وقعت بعد أن عاين حرس الحدود أحد الجنود الأردنيين وهو يشهر سلاحه. وجاء أنه قام بإطلاق النار باتجاه قوة حرس الحدود التي قامت بالرد.

وبينما تقوم شرطة حرس الحدود بالتحقيق في العملية، قالت المصادر ذاتها أن الأردنيين ينفون وقوع عملية إطلاق النار.

ونقلت المصادر ذاتها عن عاملة في المعبر الحدودي قولها إن عملية إطلاق النار وقعت في الساعة 7:45. وأضافت أنه تم إغلاق المعبر حتى إشعار آخر.

كما أشارت إلى أن عملية إطلاق النار هي "الحادثة الحدودية الثالثة" في الأيام الأخيرة، ورجحت أنها تأتي على خلفية العدوان على قطاع غزة. وقد وقعت عملية إطلاق نار في الجولان، ظهر أمس الأول الأحد، باتجاه مجموعة من الجنود بالقرب من السياج الجدودي، وانسحب منفذ العملية من المكان. كما أطلق الخميس الماضي أربعة صواريخ كاتيوشا من لبنان باتجاه نهارية، ما أدى إلى إصابة 7 إسرائيليين.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه في التاسع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2003، أطلق جندي أردني النار في المعبر ذاته، ما أدى إلى مقتل سائح وإصابة أربعة آخرين.

التعليقات