31/10/2010 - 11:02

جهات سياسية اسرائيلية توصي امام حكومة اسرائيل باطلاق سراح البرغوثي

وثيقة سرية قدمت لحكومة اسرائيل بهذا الصدد قالت ان اطلاق سراح البرغوثي سيؤدي الى اصلاحات في السلطة* مقربون من شارون: "لن يفرج عن البرغوثي"!!

جهات سياسية اسرائيلية توصي امام حكومة اسرائيل باطلاق سراح البرغوثي
أوصت جهات سياسية اسرائيلية رفيعة مؤخرا امام الحكومة الاسرائيلية باطلاق سراح امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي.

وافادت صحيفة يديعوت احرونوت أمس الجمعة ان "وثيقة سرية تم تقديمها مؤخرا لكبار الوزراء في المجلس الوزاري السياسي الامني المصغر تضمنت التوصية باطلاق سراح البرغوثي".

واضافت الصحيفة ان التوصية أعدتها "جهات حكومية اسرائيلية رفيعة مسؤولة عن الموضوع الفلسطيني".

ويذكر ان محكمة اسرائيلية كانت قد حكمت العام الماضي على البرغوثي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني بالسجن خمسة مؤبدات بادعاء ضلوعه في هجمات اسفرت عن مقتل خمسة اشخاص بينهم اسرائيليين.

وتوقع معدو "الوثيقة السرية" ان يواصل البرغوثي في اشغال مكانة هامة في الشارع الفلسطيني بوصفه قائد الجيل الشاب في حركة فتح وان مطالبة الفلسطينيين باطلاق سراحه ستتواصل في المستقبل ايضا "وحتى بقوة اكبر".

وتابعت الوثيقة انه "بناء على ذلك، يتوجب دراسة الطريقة لاطلاق سراح زعيم تنظيم فتح في ظروف مريحة ومناسبة" في المستقبل.

واعتبرت هذه الجهات السياسية ان "من شأن خطوة كهذه ان تدفع المصالح الاسرائيلية بتنفيذ اصلاحات في السلطة الفلسطينية".

واضافوا ان البرغوثي احاط حوله مجموعة من النشطاء الشبان من حركة فتح "ونفوذ هؤلاء آخذ بالتزايد بين الجمهور الفلسطيني".

وادعى معدو التوصية انه "نشأ تطابق مصالح نادر بين اسرائيل والقيادة الشابة في فتح في ناحيتين هما المطلب باجراء انتخابات دمقراطية للبرلمان الفلسطيني وتنفيذ اصلاحات في السلطة الفلسطينية".

لكن الصحيفة نقلت عن مقربين من شارون قولهم "خسارة انه تم تقديم هذه الوثيقة اصلا لانه لن يفرج عن البرغوثي الذي ادين في محكمة ولا يوجد أي داع لاطلاق سراحه".

التعليقات