31/10/2010 - 11:02

حالة الطقس العاصفة والثلوج تعطل الدراسة في الجولان والقدس واغلاق العديد من الشوارع

*اغلاق جميع مؤسسات التعليم بسبب الثلوج في القدس والجولان* توقع استمرار تساقط الثلوج خلال اليوم والتخوف من الفيضانات في النقب*

حالة الطقس العاصفة والثلوج تعطل الدراسة في الجولان والقدس واغلاق العديد من الشوارع
تشهد البلاد منذ ليلة أمس تساقط الثلوج في مناطق القدس والجولان، وبسبب أحوال الطقس العاصفة تم تعطيل الدراسة اليوم في منطقة القدس وفي منطقة صفد والجولان.

وبسبب حالة الطقس قررت جامعة القدس الغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات المقررة لهذا اليوم. كما تقرر تعطيل المحاكم في القدس والغاء المناقشات في مختلف لجان الكنيست.

وبسبب حالة الطقس وصل استهلاك الكهرباء أعلى المستويات، وقالت شركة الكهرباء ان استهلاك الكهرباء ليلة أمس، السبت، وصل الى أعلى معدل، حيث وصلت كمية الاستهلاك لاى 7,420 ميغاواط.

وقد غطت الثلوج شوارع القدس والمناطق المجاورة، خاصة المرتفعة منها، ووصل ارتفاع الثلوج في القدس الى 10 سم. وتعمل حاليا بلدية القدس على ازالة الثلوج من الشوراع لفتح الطرقات. فقد تعطلت حركة المواصلات ليلة أمس وصباح اليوم، كما تم اغلاف الشارع الرئيسي بين تل أبيب والقدس لفترات مختلفة.

وتفيد دائرة الأرصاد الجوية ان العاصفة الثلجية ستسمر خلال اليوم، وسوف تصل الرياح الى سرعة 100 كم في الساعة. وتقول دائرة الأرصاد الجوية امن درجة الحرارة المتوقعة اليوم في القدس ستصل الى 3 درجات، وفي الجولان صفر وستصل درجة الحرارة في الجولان المحتل خلال الليل الى (-2)، وفي بئر السبع الى 8 درجات.

ومازالت جميع الطرقات والشوارع في الجولان مغلقة بسبب تراكم الثلوج بينما تم اعادة فتح غالبية الطرق في القدس.


التعليقات