31/10/2010 - 11:02

حاييم رامون: اقامة الجدار يساعد في التخلص من آلاف الفلسطينيين

النائب جمال زحالقة: " جدار الفصل العنصري لن يوقف العمليات.. فقط العملية السلمية وانهاء الاحتلال يمكنهما منع العمليات "

حاييم رامون: اقامة الجدار يساعد في التخلص من آلاف الفلسطينيين
قال عضو الكنيست عن حزب العمل، حاييم رامون، وعضو لجنة الأمن والخارجية التابعة للكنيست، ان جدار الفصل العنصري في المقطع المسمى "حاضن القدس" يساعد إسرائيل في التخلص من آلاف الفلسطينيين، وابعادهم خارج الجدار، الأمر الذي يعني انهم لن يكونوا داخل إسرائيل".

جاءت أقوال رامون هذه بعد جولة قامت بها لجنة الخارجية والأمن البرلمانية في مقطع الجدار المسمى "حاضن القدس" وخلال مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي.

كما ادعى رامون ان الجدار يمنع العمليات والأعمال الجنائية، وان الجدار ساعد في انقاذ العديد من الأرواح، قائلا انه في حساب ما يسببه الجدار من معاناة للفلسطينيين مقابل الحفاظ على الحياة يجب تفضيل الحفاظ على الأرواح .

وانتقد رامون الحكومة على عدم الاسراع ببناء الجدار، داعيا الى العمل ليل نهار وبشكل متواصل لاتمام اقامة الجدار.

وواصل رامون تكرار المزاعم الإسرائيلية، حيث قال انه لا يوجد شريك فلسطيني للتفاوض معه، ولذلك يجب اقامة الجدار من "تحقيق السلام"، مشيرا الى ان السلام يعني الانفصال عن الفلسطينيين.وفي رده على هذه الأقوال، قال عضو الكنيست جمال زحالقة (التجمع)، خلال نفس المقابلة التلفزيونية، ان الجدار لن يمنع العمليات وانما يشكل عائقا أمام السلام. وأضاف انه فقط العملية السلمية وانهاء الاحتلال يمكنهما وقف العمليات ومنعها.

وقال زحالقة ان من يدعو الى اقامة الجدار فانه يعارض عمليا أي تسوية سياسية...مشددا على ان " اقامة الجدار واستمرار الاحتلال هي سبب العمليات خاصة في ظل انعدام أي أفق لرغبة إسرائيل بالتوصل الى حل سلمي".

التعليقات