31/10/2010 - 11:02

حركة "سلام الان": ازالة ثمانية مواقع استيطانية فقط منذ "قمة العقبة"

رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون كان قد زعم أمس بان "حكومته منعت اقامة 43 موقعا استيطانيا منذ قمة العقبة"

حركة
في ردها على مزاعم رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون قالت حركة "سلام الان" ان تم ازالة 8 مواقع استيطانية "غير قانونية" فقط منذ قمة العقبة وانه تم اعادة بناء خمسة منها.

ويشير تقرير حركة "سلام الان" ان الحكومة الإسرائيلية قامت بربط العديد من هذه المواقع الاستطيانية بشبكة الشوارع خلال الأشهر الأخيرة، وأشار التقرير أيضا الى انه تم اقامة 103 موقعا استطيانيا كهذا في السنوات الأخيرة.

هذا وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون، قد زعم خلال جلسة الحكومة من يوم أمس (الأحد)، انه تم منع اقامة 43 موقعا استيطانيا جديدا منذ قمة العقبة وحتى اليوم، أو كما تسميها إسرائيل "مستوطنات غير قانونية".

وقد جاءت مزاعم شارون هذه في رده على استجواب تقدم به الوزير يوسف بريتسكي. وقال شارون ان الحكومة سوف تعقد جلسة خاصة لمناقشة "المستوطنات" غير القانونية وسف يعرض شارون خلال هذه الجلسة تقريرا مفصلا حول عدد المستوطنات تلك.

وتأتي تصريحات شارون هذه رغم استمرار البناء في المستوطنات ونشر العديد من المناقصات لبناء عشرات الوحدات السكنية في المستوطنات بما فيها تلك التي تسميها إسرائيل "غير قانونية".

هذا وكانت صحيفة هآرتس قد ذكرت اليوم الأحد، أنّ الإدارة الأمريكية بعثت أخيرًا "مجموعة من الرسائل الحادة" إلى إسرائيل تتعلق بعدم وفائها بوعودها بشأن "تفكيك البؤر الاستيطانية غير الشرعية" وبشأن "تجميد البناء في المستوطنات".

وأضافت الصحيفة، في نبأ لمعلقها السياسي ألوف بن، أن هذه "الرسائل" نقلت خلال محادثات هاتفية بين مدير شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي (الأمريكي)، أليوت ابرامز وبين مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، دوف فايسغلاس، كما طرحت على مسامع وزير "الأمن" الإسرائيلي، شاؤول موفاز،

التعليقات