31/10/2010 - 11:02

حزب العمل يسعى لانتخاب رئيس مؤقت للحزب واحتمال اختيار شمعون بيرس لهذه المهمة

غالبية أعضاء قيادة حزب العمل تؤيد انتخاب خلف مؤقت العمرام متسناع وكتلة الحزب تجتمع يوم الخميس لبحث هذه المسألة

حزب العمل يسعى لانتخاب رئيس مؤقت للحزب واحتمال اختيار شمعون بيرس لهذه المهمة
تجتمع كتلة حزب العمل يوم الخميس القادم لبحث مسألة انتخاب أو تعيين خلف مؤقت لعمرام متسناع الذي استقال من منصب رئاسة الحزب.

ويتضح ان غالبية أعضاء قيادة حزب العمل تؤيد انتخاب رئيس مؤقت للحزب على لفترة محدودة يتم خلالها التحضير لاجراء انتخابات لمنصب رئاسة الحزب.

فبعد التشاورات التي قام بها سكرتير عام حزب العمل، عضو الكنيست أوفير بنيس، مع قيادات الحزب، أعرب غالبيتهم عن ضرورة انتخاب خلف مؤقت لعمرام متسناع لمنصب رئاسة الحزب ولفترة محدودة.

وسوف تجتمع كتلة حزب العمل البرلمانية يوم الخميس القادم لبحث هذه المسألة. وكانت بعض أوساط الحزب قد اقترحت اسم شمعون بيرس لهذا المنصب على ان لا يتنافس على منصب الرئاسة الدائم.

ومن المتوقع ان يجتمع المكتب التنفيذي للحزب يوم الأحد القادم لبلورة اقتراح نهائي حول المنصب ليتم عرضه على مركز الحزب خلال أسبوع الى اسبوعين.

وكان بنيامين بن اليعيزر قد عبر هو الاخر عن رغبته باشغال منصب الرئاسة المؤقت لكنه لم يعلن بعد عن نيته التنافس في انتخابات اختيار الرئيس الدائم للحزب.

كما صرحت مصادر مقربة من الرئيس المستقيل عمرام متسناع انه سيجتمع قريبا مع رئيس حركة "شاحر" يوسي بيلين لبحث مسألة انضمامه الى الحزب الاشتراكي الدميقراطي المنوي تشكيله بمشاركة حركة شاحر وحزب ميرتس.

التعليقات