31/10/2010 - 11:02

خروج شارون من مكتبه أصبح عملية كبيرة معقدة تصل تكاليفها إلى مليون شيكل!

الشاباك يوصي بأن يقلل شارون من الظهور في المناسبات العامة، وفي إطار زيادة الترتيبات الأمنية فرض طوق حول مكتب رئيس الحكومة في القدس وأحيط بسياج حديدي يمنع دخول أي مركبة

خروج شارون من مكتبه أصبح عملية كبيرة معقدة تصل تكاليفها إلى مليون شيكل!
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جهاز الأمن العام (الشاباك) وجه تعليمات إلى مكتب رئيس الحكومة، أرئيل شارون، بأن تكون تنقلات شارون بواسطة مروحية، وأن يقلل قدر الإمكان من تنقلاته بالمركبات حتى لو كانت مصفحة.

وكان قد بوشر بالعمل بهذه التوصيات مع البدء بتنفيذ خطة فك الإرتباط ولا يزال يجري العمل بموجبها، وذلك نظراً لزيادة التهديدات على حياته بعد أن تلقى الشاباك معلومات جديدة تشير إلى حديث يدور بين ناشطي اليمين المتطرف يتطرق إلى إمكانية التعرض لشارون.

وقد أوصى الشاباك بأن يقلل شارون من الظهور في المناسبات العامة. وفي إطار زيادة الترتيبات الأمنية فرض طوق حول مكتب رئيس الحكومة في القدس وأحيط بسياج حديدي يمنع دخول أي مركبة.

وجاء أن كل طلعة لشارون من المكتب هي عملية كبيرة معقدة ومكلفة، وتتضمن إغلاق طرق من أجل مرور قافلة رئيس الحكومة، ولذلك فإن إستخدام المروحية يقلل من عدد الشوارع التي سيتم إغلاقها وتقلل من تشويش حركة السير وعدد رجال الشرطة المطلوبين لمرافقته.

وبالرغم من ذلك فإن ساعة طيران في مروحية "بلاك هوك" التابعة لسلاح الجو تكلف عشرات آلاف الدولارات. وكان قد نشر في السابق أن أي خروج لشارون يكلف الخزينة ما يقارب مليون شيكل!

كما نقلت الصحيفة عن مقربين من شارون أن التريبات الأمنية المتشددة ستؤثر على مشاركته في المناسبات الحزبية، خاصة، في ظل الصراع داخل الليكود على الرئاسة.

التعليقات