31/10/2010 - 11:02

خلافا لتبجحات شارون في العقبة: موفاز يرفض تقديم أي تسهيلات للفلسطينيين

في اجتماع امني عقده، امس، رفض موفاز تقديم اي تسهيلات حاليا، ولم يطرح للنقاش مسألة اخلاء بؤر استيطانية زعم شارون في العقبة أنه سيخليها فوراً

خلافا لتبجحات شارون في العقبة: موفاز يرفض تقديم أي تسهيلات للفلسطينيين
اعلنت مصادر اسرائيلية رسمية، ان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، سيلتقي وزير الشؤون الامنية الفلسطينية، محمد دحلان، الاسبوع المقبل، لمواصلة مناقشة سبل البدء بتطبيق خارطة الطريق.

وياتي هذا الاجتماع في وقت قرر فيه موفاز وقادة الأجهزة الامنية الاسرائيلية، في اجتماع عقدوه، امس، عدم تقديم أي تسهيلات للجانب الفلسطيني، رغم تصريحات شارون في العقبة، التي زعم فيها انها سيبادر فورا الى اخلاء بؤر استيطانية ورفع الحواجز والحصار وتسهيل تحركات السكان الفلسطينيين والسماح بدخول العمال الى اسرائيل.
وعاد الجانب الاسرائيلي الى اشتراط التسهيلات بقيام الفلسطينيين بـ"احباط العمليات".

وقالت مصادر مطلعة ان موفاز لم يناقش مع القيادة الأمنية مسألة اخلاء بؤر استيطانية، ما يؤكد ان تصريحات شارون في العقبة حول قرار اسرائيل القيام فورا باخلاء بؤر استيطانية، ليس الا بالونا فارغا يفتقد إلى أي مضمون.

الى ذلك، قال مصدر اسرائيلي رسمي، ان رئيس الحكومة، اريئيل شارون، سيعود الى الاجتماع برئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس (ابو مازن) خلال الأيام القريبة، للاستماع منه الى تفاصيل الخطة التي اعدها دحلان، "لمحاربة التنظيمات الفلسطينية المسلحة واعادة انتشار القوات الامنية الفلسطينية"، على حد تعبير المصدر الاسرائيلي.

وأضاف المصدر أن اجتماعا مشتركا للضباط الكبار في الجيش الاسرائيلي وفي جهاز الامن الفلسطيني، سيعقد، الاسبوع المقبل.

التعليقات