31/10/2010 - 11:02

دائرة الانفصال: "غالبية المستوطنين سلموا بوقوع الانفصال"

الدائرة تقول ان 160 بيتاً مؤقتا باتت جاهزة في نيتسانيم لاستيعاب مستوطنين من غزة وان عدد المتقدمين للحصول على التعويضات يتزايد باستمرار..

دائرة الانفصال:
قالت دائرة الانفصال الاسرائيلية، المكلفة التنسيق بين المستوطنين الذين سيتم سحبهم من قطاع غزة وشمال الضفة، وبين الحكومة الاسرائيلية، ان غالبية سكان المستوطنات المنوي الانسحاب منها سلموا بوقوع الانفصال، ويتزايد يوميا عدد المتوجهين من بينهم الى الدائرة لترتيب مسألة حصولهم على التعويضات وعلى مساكن بديلة.

وحسب معطيات اوردتها الدائرة فقد تلقت طلبات كهذه من 600 عائلة من أصل 1500 عائلة تستوطن في غوش قطيف في قطاع غزة، اما في شمال الضفة الغربية فقد تلقت الدائرة طلبات من 168 عائلة من أصل 200 عائلة تقيم في المستوطنات الأربع المقرر شملها في خطة الانفصال.

وبخصوص المساكن البديلة التي تعدها اسرائيل للمستوطنين، قالت الدائرة انه تم في منطقة نيتسانيم الانتهاء من تجهيز 160 من اصل 320 بيتاً مؤقتة تقيمها الحكومة لاستيعاب المستوطنين.

وحسب الدائرة ايضا، غادرت مستوطنات قطاع غزة، حتى الآن، 30 عائلة كانت تقيم في مستوطنات شمال القطاع.

واعاد المحامي ايال شترانبرغ ازدياد عدد العائلات المتوجهة الى الدائرة لفتح ملفات للتعويض، الى حقيقة الربط بين الحصول على منازل مؤقتة في نيتسانيم وفتح ملف للتعويض في الدائرة، اضافة الى أن يوم الجمعة الاخير كان الموعد الاخير لتقديم طلبات للحصول على منازل كهذه.

التعليقات