31/10/2010 - 11:02

داليا ايتسيك تدعو أريئيل شارون الى عدم الخضوع للمتطرفين في حكومته

* أعضاء من الليكود يطالبون شارون تأجيل التصويت على خارطة الطريق * رئيسة المعارضة في الكنيست تعد بمنح شارون شبكة آمان للتصويت على خارطة الطريق *

داليا ايتسيك تدعو أريئيل شارون الى عدم الخضوع للمتطرفين في حكومته
من المفترض ان يعرض رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون، غدا (الأحد) على حكومته مشروع قرار التصويت على خارطة الطريق بالصيغة التي تراها إسرائيل، وذلك بعد اعلان إسرائيل ان الولايات المتحدة قبلت جميع التحفظات الإسرائيلية على الخارطة.

وفي غضون ذلك قامت مجموعة من أعضاء الليكود بطلب تأجيل التصويت على خارطة الطريق ببضعة أيام، والعمل على مناقشتها أولا داخل كتلة الليكود البرلمانية وفي لجنة الأمن والخارجية التابعة للكنيست.

وكانت رئيسة المعارضة البرلمانية، النائبة داليا ايتسيك من حزب العمل، قد دعت شارون الى عدم الخضوع للعناصر المتطرفة داخل حكومته والتي تسعى الى افشال خارطة الطريق. كما قالت النائبة ايتسيك ان ليس ما يدعو شارون الى القلق من توفر الأغلبية للتصويت على الخارطة وخاصة ان حزب العمل سيمنح شارون شبكة من الامان في هذا الخصوص.

أما عضو الكنيست شمعون بيرس المتواجدفي روما، فقد قال خلال كلمته هناك انه على إسرائيل الموافقة على خارطة الطريق دون شروط مسبقة. وقال أيضا ان خارطة الطريق هي الوثيقة الدولية الوحيدة لحل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين والتي حظيت بدعم الولايات المتحدة، والسلطة الفلسطينية، وغالبية الجمهور الإسرائيلي والعالم كله.

التعليقات