31/10/2010 - 11:02

ديختر يهدد باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل..

مكتب رئيس الحكومة يؤكد أن القرار هو اغتيال كل من يتحمل المسؤولية في إطلاق الصواريخ بدون تمييز بين المستويين السياسي والعسكري..

ديختر يهدد باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل..
هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، آفي ديختر، صباح اليوم الإثنين باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل.

وقال، في مقابلة مع إذاعة الجيش "غاليه تساهال" إنه على قناعة بأن إسرائيل سوف تنفذ ذلك في أول فرصة. وبحسبه فإن مشعل ليس محصناً، سواء في دمشق أو في أي مكان آخر، وأنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار الحساسيات العملانية والسياسية خلال تنفيذ ذلك، في إشارة إلى عملية الاغتيال الفاشلة في عمان قبل بضعة سنوات.

وكان قد نقل عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن القرار هو اغتيال كل من يتحمل المسؤولية في إطلاق الصواريخ بدون تمييز بين المستويين السياسي والعسكري.

ونقل عن مصادر سياسية إسرائيلية أن قرار المجلس الوزاري الأمني بتصعيد عمليات الاغتيال يتعلق بناشطي الذراع العسكري لحركة حماس، وليس بالمستويات السياسية. وبحسبهم فإن القيادي خليل الحية، الذي قام جيش الاحتلال بقصف منزله يوم أمس، لم يرد اسمه خلال مناقشات المجلس الأمني.

وادعت مصادر عسكرية إسرائيلية أن قصف منزل خليل الحية كان الهدف منه اغتيال ناشطين في الذراع العسكري لحركة حماس، وليس الحية نفسه. كما ادعت عناصر عسكرية أنه لا تغيير في التعليمات التي صدرت إلى الجيش، والتي تتركز في اغتيال ناشطي الذراع العسكري لحماس، وليس الذراع السياسي.

التعليقات