31/10/2010 - 11:02

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يتهم عرفات بتصعيد الأوضاع ويلمح الى رد إسرائيلي قاس

اللواء أهرون فركاش رئيس الاستخبارات العسكرية قال في جلسة لجنة الخارجية والامن للكنيست ان عرفات يمول كتائب شهداء الأقصى ويحرض على المواجهات

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يتهم عرفات بتصعيد الأوضاع ويلمح الى رد إسرائيلي قاس
عقدت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست جلسة لها صباح اليوم لبحث الأوضاع السياسية والأمنية والاستماع الى تقارير الجهات العسكرية الإسرائيلية.

وتحدث في هذه الجلسة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللواء أهرون زئيف فركاش. وقد استعرض أمام اللجنة الأوضاع الأمنية وركز حديثه بالتهجم والتحريض على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، فقد اتهمه باحباط جميع محاولات محاربة الارهاب وافشال محاولات أبو مازن في السيطرة على المنظمات الفلسطينية ونزع أسلحتها والتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار.

كما واصل رئيس الاستخبارات ترديد الفرية الإسرائيلية حول وجود علاقات مباشرة بين مكتب الرئيس عرفات وما اسماه بالتنظيمات الارهابية، وقال ان عرفات يقيم علاقات مباشرة مع كتائب شهداء الأقصى ويمول نشاطاتها. وقال أيضا ان عرفات يحرض الجمهور الفلسطيني ضد الوزير محمد دحلان ويتهمه بالتعاون مع السلطات الإسرائيلية كما يحرض على مواصلة المقاومة والمواجهات.

وقد ألمح خلال كلمته الى امكانية قيام إسرائيل باتخاذ خطوات عسكرية قاسية خلال الليلة، حيث قال ان "عرفات يتوقع ردا إسرائيليا قاسيا يعمل على تأزيم وتصعيد الأوضاع".

التعليقات