31/10/2010 - 11:02

رئيس الدولة وقادة الجيش يشاركون في اجتماع سياسي للمستوطنين

شارك قائد أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال موشيه يعلون، في الاجتماع الذي نظمه مجلس المستوطنات، ووعد المستوطنين بمواصلة "حمياتهم" وهاجم ظاهرة رفض الخدمة

رئيس الدولة وقادة الجيش يشاركون في اجتماع سياسي للمستوطنين
شارك رئيس الدولة، موشيه كتساف، وقائد أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال موشيه يعلون، في الاجتماع السياسي الذي نظمه مجلس المستوطنين.

وكان مجلس المستوطنين اليهود في الأراضي الفلسطينية المحتلة قد نظم مساء اليوم، الثلاثاء، اجتماعا في "مباني الأمة "في القدس بحجة "تكريم الجيش الإسرائيلي".

ويذكر ان العديد من قيادات الجيش والجنود قد شاركوا في هذا الاجتماع السياسي للمستوطنين، فاضافة الى قائد الأركان يعلون، شارك أيضا قائد المنطقة الوسطى وقائد المنطقة الجنوبية، وغيرهم من جنرالات وضباط الجيش.

واستغل الجنرال يعلون هذا الاجتماع لمهاجمة رافضي الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيل، كما وعد المستوطنين ب"مواصلة تقديم الحماية لهم"، بعد ان قال عن المستوطنين انهم كانوا "دائما سوية مع الجيش الإسرائيلي في الجبهة الأمامية".

وقد أثارت مشاركة قادة الجيش في اجتماع المستوطنين العديد من الانتقادات من قبل أوساط سياسية مختلفة. فمن المعروف ان سلطات الجيش حاولت دائما الادعاء ان الجيش يمتثل لأوامر الحكومة ويمثل الدولة، محاولين الادعاء انهم لا يتخذون مواقف سياسية لصالح أي جهة كانت. كما حرص قادة الجيش عادة على الظهور بمظهر عدم الانحياز لصالح طرف سياسي. لذلك أثار اختيار قيادات الجيش العليا المشاركة في اجتماع سياسي ينظمه المستوطنون العديد من الانتقادات من أحزاب الوسط و"اليسار" الصهيوني.

التعليقات