31/10/2010 - 11:02

رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية يعتبر مصر "وسيطا معاديا" لاسرائيل!!

شتاينتز يعتبر مصر دولة معادية، ويدعو الى عدم السماح لها باحتلال مكانة متقدمة في الاراضي الفلسطينية

رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية يعتبر مصر
حمل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن البرلمانية الاسرائيلية، يوفال شتاينيتز، بعنف، اليوم الثلاثاء، على مصر معتبرا انها "وسيط معاد" لاسرائيل .

وتأتي هذه التصريحات العدوانية غداة الزيارة التي قام بها رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان الى السلطة الفلسطينية واسرائيل لبحث التوصل الى هدنة تتيح لرئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع التوصل الى وقف لاطلاق النار مع اسرائيل.

وقال شتاينيتز وهو من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة ارييل شارون، في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية العامة: "ما يجري خطير جدا لان عنصرا معاديا لاسرائيل يدخل الى الساحة الفلسطينية وهو عنصر معاد ايضا في رأيي لعملية السلام، هو مصر".

واتهم النائب الاسرائيلي مصر بممارسة ازدواجية حيث ان هدفها الوحيد، على حد قوله، تحت غطاء وساطة الهدنة منع تفكيك المجموعات المسلحة مثل حماس التي يمكن ان تخدم النوايا العدوانية التي تكنها لها في احد الايام.

وقال "يجب الا نسمح لمصر وهي دولة معادية لاسرائيل الى هذا الحد ان يكون لها موقع متقدم داخل الاراضي (الفلسطينية) على مقربة من مراكز تجمعاتنا السكنية".

ومن جهة اخرى اتهم النائب الاسرائيلي مصر "بدعم الارهاب" من خلال غض الطرف عن تهريب الاسلحة والمتفجرات بين الاراضي المصرية وقطاع غزة.

التعليقات