31/10/2010 - 11:02

رغم تحذيرات الحكومة الإسرائيلية:رقم قياسي لعدد السياح الإسرائيليين إلى سيناء

شهر أغسطس-آب الماضي سجل رقمًا قياسيًا في عدد السياح الإسرائيليين، ما يؤكد عدم تصديق الإسرائيليين لتحذيرات حكومتهم.

رغم تحذيرات الحكومة الإسرائيلية:رقم قياسي لعدد السياح الإسرائيليين إلى سيناء
بالرغم من تحذيرات وزارة الخارجية الإسرائيلية، التي سبقت قضية "كشف" رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، عن "تخطيط حركة حماس القيام بعملية ضد السياح الإسرائيليين في سيناء"، والتي رأت فيه الحركة إنه محاولة دق أسافين بين الفلسطينيين ومصر، إلا أن شهر أغسطس-آب الماضي سجل رقمًا قياسيًا في عدد السياح الإسرائيليين، ما يؤكد عدم تصديق الإسرائيليين لتحذيرات حكومتهم.

وجاء في المعطيات التي نشرتها دائرة الإحصاء المركزية، نهاية الأسبوع، أن 89 ألف سائح إسرائيلي، إجتازوا معبر الحدود في طابا، في طريقهم إلى سيناء، وذلك مقابل 74 ألف سائح عبروا إلى سيناء في شهر أغسطس-آب 2003.

وحسب المعطيات، سافر خلال شهر آب-أغسطس 557 ألف إسرائيلي إلى الخارج، من بينهم 4.5 ألف غادروا عن طريق الجو، ونحو 134 ألفًا غادروا برًا. وبلغ عدد السياح الذين اجتازوا المعابر الحدودية مع الأردن، 44 ألف سائح، فيما بلغ عدد السياح الذين غادروا بحرًا 18 ألف سائح.

ويستدل كذلك من المعطيات أنه تم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري (2004)، تسجيل مغادرة 2.5 مليون إسرائيلي إلى الخارج، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 14% في عدد المسافرين الى خارج البلاد، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي. ويعتبر ذلك إنخفاضًُا بنسبة 0.5% شهريًا، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 1% شهريًا خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني-يناير ونيسان-أبريل.

التعليقات