31/10/2010 - 11:02

رفض طلب امين عام حزب العمل تأجيل موعد انتخاب رئيس الحزب

ايتان كابل توجه الى هيئة الاعتراضات الداخلية طالبا تأجيل موعد الانتخابات بسبب قرار السماح للمنتسبين الذين رفضت عضويتهم بالاستئناف على القرار

رفض طلب امين عام حزب العمل تأجيل موعد انتخاب رئيس الحزب
رفضت هيئة الاعتراضات الداخلية في حزب العمل، الليلة الماضية، طلب الامين العام للحزب، عضو الكنيست ايتان كابل، تأجيل موعد انتخاب رئيس الحزب في ضوء قرار السماح للمنتسبين الذين رفضت عضويتهم بالاستئناف على القرار.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية ان كابل طالب هيئة الاعتراضات الداخلية الاعلان بأن قرار السماح لمن رفضت انتساباتهم بالاستئناف على ذلك، يلغي الموعد المحدد لاجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب والمقرر ليوم التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، الا انه طلبه رفض.

يأتي ذلك في وقت تلقى فيه الرئيس الحالي للحزب، عضو الكنيست شمعون بيرس، صفعة قوية من نصف اعضاء حزبه الذين بيّن استطلاع للرأي نشرته صحيفة هآرتس يوم الجمعة انهم يعتقدون بان رئيس الوزراء ارييل شارون يجب ان يكون رئيس الوزراء المقبل لاسرائيل.

ويعتبر حزب العمل ثاني اكبر حزب في اسرائيل والمنافس الاهم لحزب الليكود الحاكم الذي يتزعمه شارون.

وافادت الصحيفة بان الاستطلاع جرى بين 575 من منتسبي حزب العمل.

وتبين من الاستطلاع ان غالبية منتسبي حزب العمل يريدون ان يخوض حزبهم الانتخابات العامة القادمة في قائمة يترأسها شارون.

وقال 46% من المشاركين في الاستطلاع انهم يؤيدون انضمام العمل الى قائمة برئاسة شارون فيما عارض ذلك 44% من اعضاء العمل فقط.

وقال 39% من منتسبي العمل انهم يريدون ان يكون شارون رئيس الوزراء القادم فيما قال 43% فقط انهم يريدون ان يترأس الحكومة القادمة زعيم حزبهم بيرس.

واعربت اغلبية كبيرة (76.5%) عن رغبتهم ببقاء الحزب في الحكومة الحالية التي يرأسها شارون.

وبالمقابل ايد 15.8% فقط موقف المرشح لرئاسة العمل عمير بيرتس الذي يدعوا لانسحاب الحزب من الحكومة.

وتبين من الاستطلاع ان اغلبية ساحقة (73%) بين الاعضاء العرب في حزب العمل تؤيد بقاء الحزب في حكومة شارون.

التعليقات