31/10/2010 - 11:02

زحالقة يستجوب شطريت حول خروقات السلامة والامان في القدس الشرقية

-

زحالقة يستجوب شطريت حول خروقات السلامة والامان في القدس الشرقية
قدم النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع في الكنيست، إستجوابا الى وزير المواصلات، مئير شطريت، حول خروقات السلامة والأمان خلال العمل في التحضير لشبكة القطار في القدس الشرقية، تحديداً وفي حي بيت حنينا وشعفاط، حيث يعرض العمل في المشروع حياة السكان للخطر ويلحق الضرر بمركباتهم.

يذكر بأنه يجري العمل لإفتتاح مشروع مواصلات داخلية بواسطة قطارات صغيرة في القدس ستمر في القدس الشرقية، ايضا، لربط مستوطنات شمال القدس، نفيه يعكوف وبسغات زئيف، بمركز البلد وبالضواحي الغربية للمدينة. وسيمر خط القطار على شارع رقم 1، الذي يعتبر خط حدود 67َ، مروراً من حي شعفاط وبيت حنينا وصولاً إلى مستوطنتا نفيه يعكوف وبسغات زئيف. ويجري العمل للإعداد للقطار منذ اكثر من سنة في شرقي القدس ولكن دون التقيد بإجراءات تضمن سلامة الجمهور ومركباتهم، ودون وضع فواصل وجدران الأمان ولافتات التحذير والإرشاد المناسبة.

وجاء إستجواب النائب زحالقة في أعقاب وصول عدد من الشكاوى إلى مكتبه البرلماني، حول هذه الخروقات، والمخاطر التي تهدد حياة السكان ومركباتهم، جراء حفر الشارع الرئيسي وإغلاق جزء منه بشكل لا يضمن سلامة العابرين عليه. يذكر بأن مركبة أحد المواطنين كانت قد سقطت في حفرة في الشارع لعدم وجدود لافتات التحذير والإرشاد اللازمة، مما إضطره إستدعاء رافعة لإخراجها.

وطالب زحالقة الوزير العمل على ضمان سلامة وأمان المواطنين ومركباتهم خلال فترة العمل على القطار وبعده، كما وطالب الوزير بالتعجيل في إنهاء المشروع، خصوصاً وأنه يمر في الشارع الرئيسي والتحضير له يعيق حركة السكان والمارين في المنطقة كونه الشارع الرئيسي الذي يربط الضواحي الشمالية للقدس الشرقية بالبلدة القديمة.

التعليقات