31/10/2010 - 11:02

سفير إسرائيل في واشنطن يؤكد أن كل الخيارات قائمة ضد إيران..

-

سفير إسرائيل في واشنطن يؤكد أن كل الخيارات قائمة ضد إيران..
في تصريحه للصحافيين في القدس، قال سفير إسرائيل في واشنطن، سالي مريدور، اليوم الخميس، إن كافة الخيارات في الشأن الإيراني لا تزال على الطاولة بالنسبة لإسرائيل. وأضاف أن كافة الخيارات على الطاولة في حال الوصول إلى نقطة لا تجدي فيها النشاطات الدبلوماسية والضغوط الاقتصادية على إيران.

وكان قد صرح مصدر سياسي إسرائيلي أنه في أعقاب محادثات الرئيس الأمريكي جورج بوش، وزيارته المرتقبة إلى الخليج، والتي يجري خلالها محادثات في السعودية والكويت والإمارات المتحدة والبحرين، فإن إسرائيل تتوقع أن تشارك دول عربية في ممارسة الضغط على إيران.

وصرح المصدر نفسه أن المطلوب هو موقف فعال أكثر من قبل دول الخليج ضد إيران لتشكيل ضغط أكبر على إيران لوقف برنامجها النووي.

وفي السياق ذاته كانت قد كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجميع في إسرائيل كانوا يعرفون أنه كان يتوجب على أولمرت أن يقنع بوش بعدم إسقاط الخيار العسكري في مواجهة البرنامج النووي الإيراني.

ولدى اجتماعه مع بوش، عرض أولمرت عليه معلومات، وصفت بأنها سرية جدا ومحتلنة، وأنه تم الحصول عليها من خلال المخاطرة بحياة أشخاص. وبحسب الصحيفة فإن أولمرت قد حصل على معلومات محتلنة يوم أمس الأول من المخابرات، بعد أن ضاعفت إسرائيل جهودها من أجل جمع معلومات حساسة حول ما يحصل في إيران.

ونقلت الصحيفة عن كبار المسؤولين المقربين من أولمرت إنه على ما يبدو فإنه قد تحقق الهدف من المحادثات، وأن بوش عزز من موقفه بأن "إيران تشكل تهديدا للسلام العالمي"، وأنه على ما يبدو فإن بوش سوف يكون على استعداد لدراسة إمكانية ضرب المفاعلات النووية الإيرانية في المستقبل، حتى لو كان الحديث الآن يقتصر على الجهود الدبلوماسية.

التعليقات