31/10/2010 - 11:02

سفينتا كسر الحصار تصلان يوم غد إلى غزة

-

سفينتا كسر الحصار تصلان يوم غد إلى غزة
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن سفينتي كسر الحصار انطلقتا من قبرص صباح اليوم الجمعة 22-8-2008، متجهتين صوب قطاع غزة، ويوقع وصولهما صباح غد السبت.

وأشاد الخضري، خلال اتصال هاتفي مع النشطاء على السفينة، بصمودهم وصبرهم رغم التهديدات الإسرائيلية باستهداف المشاركين وإعاقة وصولهم إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة الشعبية وجماهير شعبنا ستنطلق منذ ساعات صباح غداً للبحر لاستقبال المتضامنين.

ونقل الخضري، تحيات مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة محاصرين ويعانون معاناة شديدة، للمتضامنين من مختلف الجنسيات، مبيناً أن الشارع الفلسطيني ينتظر السفينة بفارغ الصبر وسيستقبل النشطاء بالترحيب وفي عرض البحر وعلى الشاطئ.

وأكد على أن هذه الخطوة السلمية والمدنية ليس الأولى ولن تكون الأخيرة وستتبعها خطوات مماثلة وصن أخرى وفعاليات جديدة لمناهضة الحصار حتى إنهاء وكسره بشكل كامل، موضحاً أن اللجنة الشعبية ستواصل وقوفها ونقلها معاناة الشعب الفلسطيني لجميع أنحاء العالم.

ودعا الخضري، لوقفة عربية رسمية وشعبية جادة ومسئولة في ظل تدهور الوضع الفلسطيني مع تزايد ضراوة الحصار وإغلاق المعابر، واقتراب شهر رمضان المبارك.

كما دعا الخضري، أحرار العالم لتحرك سريع وضاغط على الاحتلال الإسرائيلي لكسر حصاره عن الشعب الفلسطيني، والمضي في فعاليات ضد الاحتلال والحصار في كافة أنحاء العالم.

يشار إلى أن إحدى السفينتين تحمل مساعدات طبية للأطفال الصم في قطاع غزة، في حين تحمل السفينة الثانية المتضامنين الأجانب وهم من جنسيات وأعمار مختلفة.




التعليقات