31/10/2010 - 11:02

سقوط صاروخ كاتيوشا من طراز غراد في جنوب إسرائيل

الجهاد الإسلامي تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من طراز كاتيوشا، كما تؤكد على أن الحركة تمكنت من تطوير صاروخ ذاتي الدفع يفوق صاروخ كاتيوشا من نوع غراد..

سقوط صاروخ كاتيوشا من طراز غراد في جنوب إسرائيل
قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن صاروخ كاتيوشا من طراز غراد سقط اليوم الثلاثاء في بلدة نتيف هعسراة المحاذية للحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن سقوط الكاتيوشا لم يسفر عن اصابة إسرائيليين لكنه أدى إلى نفوق 30 دجاجة بسبب سقوطه قرب قن للدجاج.

وبحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية فإن هذا صاروخ الكاتيوشا الثالث الذي سقط في إسرائيل.

ورجّحت المصادر ذاتها أن يكون الصاروخ قد تم إطلاقه من مسافة 3.5 كيلومتر من داخل قطاع غزة وأصابت شظاياه قن للدجاج ما أسفر عن نفوق 30 دجاجة.

ويصل مدى صاروخ غراد بقطر 122 مليمتر إلى 24 كيلومتر وهذا ضعف مدى صاروخ القسام البدائي والمحلي الصنع.

وتعتبر السلطات الإسرائيلية أن خطورة إطلاق مسلحين فلسطينيين لصاروخ غراد تكمن في أن مداه يصل إلى مدينة أشكلون وخصوصا منطقتها الصناعية حيث توجد منشآت استراتيجية أهمها محطة توليد الكهرباء ومعمل لتحلية المياه.


أكد ناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي نجاح وحدات التصنيع التابعة لحركته في تطوير صاروخ محلي الصنع "يفوق صاروخ الكاتيوشا من نوع غراد" وقد يصل مداه إلى 24 كيلو متراً.

وأكد الناطق أن الإعلان عن هذا الصاروخ ومواصفاته سيتم خلال يومين أو ثلاثة أيام متوقعاً أن تشهد الأيام القادمة تصعيداً نوعياً قد يفاجئ الاحتلال كثيراً.

وقال أن قسم الهندسة في سرايا القدس تمكن من تطوير صاروخ محلي الصنع ذاتي الدفع بمواصفات عالية جداً، مشيراً إلى أن انطلاق الصاروخ سيكون من مرحلتين ليصل إلى مدى بعيد.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف مدينة "المجدل جنوب إسرائيل" بصاروخ من طراز "كاتيوشا".

وقالت السرايا في بيان لها أن إحدى مجموعات سرايا القدس تكنت فجر اليوم من إطلاق صاروخ من طراز "كاتيوشا" ، على مدينة المجدل وعادت إلى قواعدها بسلام.

وأضاف البيان أن سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن العملية وتؤكد على خيار المقاومة لاستعادة الأرض وزوال الإحتلال.

التعليقات