31/10/2010 - 11:02

سيلفان شالوم يشيد بتحسن العلاقات مع مصر

أشار شالوم إلى اتفاق اسرائيلي مع مصر على ان تعمل الاخيرة على تشجيع الدول العربية خاصة في الخليج للدخول في علاقات مع اسرائيل، وتدخل في هذا الإطار زيارة الرئيس المصري إلى الكويت

سيلفان شالوم يشيد بتحسن العلاقات مع مصر
القى وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم خطاباً مطولاً تناول العلاقات المصرية الاسرائيلية في معرض رده على اقتراحات لجدول الاعمال حول اطلاق سراح عزام عزام.

وقد اشاد شالوم بتحسن العلاقات الملحوظ مع مصر في العام الاخير ونسبه الى قرار مصري واضح بتحسين العلاقات مؤكداً على توقيع اتفاق التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة واسرائيل يوم الرابع عشر من كانون الاول الجاري.

كما اشار بالارقام الى تحسن التصدير الاردني الى امريكا بشكل غير مسبوق منذ توقيع منذ توقيع اتفاق السلام مع اسرائيل من 13 مليون دولار الى 640 مليون هذا العام ومليارد دولار في السنة القادمة.

ولفت النظر تصريح سيلفان شالوم عن اتفاق اسرائيلي مع مصر على ان تعمل الاخيرة على تشجيع الدول العربية خاصة في الخليج لدخول علاقات مع اسرائيل. وقد اكد شالوم ان الرئيس مبارك الذي ختم زيارته الى الكويت اليوم قد تناول هذا الموضوع في محادثاته هناك.

وقد فصَّل شالوم مجموعة المطالب من القيادة الفلسطينية والتي ستقدمها اسرائيل لها بعد الانتخابات الفلسطينية، وبدا من كلامه ان "التسهيلات الحالية" تتم مجاناً حتى الانتخابات ولكن بعد الانتخابات سيكون امتحان القيادة الفلسطينية هو "وقف التحريض وتفكيك البنية التحتية للإرهاب".

التعليقات