31/10/2010 - 11:02

شارون: المفاوضات مع سوريا ستبدأ من نقطة الصفر

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ينفي ما نشرته صحيفة الوطن السعودية حول قيام شارون ببعث رسالة للرئيس الأسد ودعوته لعقد لقاء بين الطرفين

شارون: المفاوضات مع سوريا ستبدأ من نقطة الصفر
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، أريئيل شارون، اليوم، الأحد، خلال جلسة الحكومة، ان المفاوضات مع سوريا ستبدأ من نقطة الصفر فقط.

وقال شارون خلال جلسة الحكومة "في حالة اجراء مفاوضات بين إسرائيل وسوريا فانها ستبدأ من نقطة الصفر". وقد جاءت أقوال شارون هذه ردا على استجواب من الوزير اليعيزر زندبرغ. فقد سأل زندبرغ حول امكانية استئناف المفاوضات على المسار السوري من النقطة التي توقفت فيها المفاوضات خلال فترى حكم ايهود براك.

كما زعم شارون خلال الجلسة ان "إسرائيل هي دولة تصبو للسلام، ومعنية بالتوصل الى سلام مع جميع الدول العربية، لكنه يجب النظر في خلفية المبادرة السورية وما الذي يقف خلفها".

وواصل شارون خلال جلسة الحكومة تحريضه على سوريا مكررا الادعاءات الإسرائيلية القديمة، حيث قال "يوجد لنا مشاكل صعبة مع سوريا: فهي تؤي الارهاب. وهنالك معسمرات تدريب للمخربين، وهم يبعثون الانتحاريين الى إسرائيل. عليهم طرد جرس الثورة الايراني الذي يربط بين ايران ولبنان. وعليهم طرد حزب الله لتمكين الجيش اللبناني من الانتشار على الحدود، وتفكيك البنية التحتية للقذائف، وتزويدنا بمعلومات حول الأسرى والمفقودين".

وأكد شارون خلال الجلسة ان المفاوضات على المسار السوري، وفي حالة استئنافها، فانها ستبدأ من الصفر، وقال في هذا السياق "ليس ثمو وضع بانه تم الاتفاق على 80% من القضايا. يجب ان نكون حذرين بالنسبة للمبادرة السورية، وليس ثمة حاجة لهتافات الفرح. واقترح على الجميع عدم الاكثار بالحديث حول هذا الموضوع".

التعليقات