31/10/2010 - 11:02

شارون للمستوطنين: لن يتم تفكيك كل البؤر الاستيطانية

رئيس الحكومة يؤكد في رسالة الى المستوطنين، اقامة 100 بؤرة بعد آذار 2001، ورفضه تفكيك واخلاء ما يعتبرها "بؤر استراتيجية - امنية"!! * "هآرتس": "الجهاز الامني انشغل، امس، باعداد قائمة اخرى بالبؤر التي يمكن تفكيكها"!

شارون للمستوطنين: لن يتم تفكيك كل البؤر الاستيطانية
بعث رئيس الحكومة اريئيل شارون، برسالة غير رسمية، الى قادة المستوطنات الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة اكد فيها "ان اسرائيل لا تنوي التجاوب مع مطلب الادارة الاميركية بتفكيك كل البؤر الاستيطانية التي اقيمت بعد آذار 2001، والتي يبلغ عددها 100 بؤرة".

مع ذلك، أوضح شارون، حسب ما اوردته صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، انه يقسم البؤر الاستيطانية الى ثلاثة أنواع: استراتيجية، امنية و"استفزازية". وحسب ما قاله فانه لا ينوي تفكيك اي من البؤر التي اقيمت "لاهداف استراتيجية - امنية"، فهي بالنسبة لشارون، محل تفاوض في المستقبل.

وقالت الصحيفة ان الجهاز الامني انشغل، امس، باعداد قائمة اخرى بالبؤر التي يمكن تفكيكها، بعد ان اتضح بأنه "يمكن تفكيك بؤرتين مأهولتين، فقط، من بين خمس بؤر مأهولة، شملتها قائمة البؤر الخمسة عشر التي تم تسليمها الى قادة المستوطنين، قبل نحو شهر.

ويشار الى انه تم نقل مستوطنة حفات جلعاد، التي كانت ضمن القائمة، الى مكان آخر، دون أن يتم تفكيكها واخلاء سكانها، كما تم نقل جانب من بؤرة شفي شومرون، فيما رفضت المحكمة السماح باخلاء "نوفي نحاميا".

التعليقات