31/10/2010 - 11:02

شارون ليس واثقا من حل مشاكل اسرائيل بعد تنفيذ فك الارتباط!!

ويزعم: "ليس من المؤكد" ان تحافظ الفصائل الفلسطينية المسلحة "على وقف اطلاق النار بعد تنفيذ خطة فك الارتباط"

شارون ليس واثقا من حل مشاكل اسرائيل بعد تنفيذ فك الارتباط!!
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون انه "ليس واثقا من ان المشاكل التي تواجهها اسرائيل ستحل بعد الانتهاء من المهمة التي اسعى اليها" والمتمثلة بخطة فك الارتباط.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن شارون قوله انه "ليس من المؤكد" ان تحافظ الفصائل الفلسطينية المسلحة "على وقف اطلاق النار بعد تنفيذ خطة فك الارتباط".

وجاءت اقوال شارون خلال استقباله ضباط الجيش الاسرائيلي الحاليين والسابقين يمناسبة يوم استقلال اسرائيل اليوم الخميس في ديوان رئيس الدولة الاسرائيلية.

وكان شارون قد اصدر امس بيانا مواجها للعائلات الثكلى في اسرائيل وعد فيه بالعمل على "الدفاع عن اسرائيل وعلى تحقيق السلام باسرع وقت ممكن".

وجاء في بيان شارون الى العائلات الاسرائيلية الثكلى التي قتل ابناؤها في الحروب "فيما انتم في طريقكم الى المقابر آمل ان ارافقكم من خلال وعدين.

"مواصلة الدفاع عن قطعة ارضنا الصغيرة بكل قوتنا وعمل كل شيء من اجل جلب السلام اليها في اسرع وقت ممكن".

الجدير بالذكر ان المسؤولين الاسرائيليين يروجون في الفترة الاخيرة الى احتمال تجدد هجمات الفلسطينيين والى قيام الفصائل الفلسطينية المسلحة بتهريب وتجميع الاسلحة استعدادا لمرحلة ما بعد تنفيذ فك الارتباط.

وفي هذا السياق "حذر" رئيس اركان الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون في حديث لاذاعة الجيش الاسرائيلي من انه "اذا لم تلجم اسرائيل جهود التسلح التي تبذلها الفصائل الفلسطينية فان تجدد اندلاع المواجهات المسلحة بين الجانبين هي مسألة وقت فحسب".

وادعى يعلون ان "لا شك في ان الفصائل المسلحة تستعد لمواصلة الهجمات وتقوم بتعزيز قوتها وتحاول تهريب الاسلحة.

"والسؤال حول هل ومتى سيستخدمون الاسلحة هو سؤال يتوجب ان يشغلنا ووفقا للذلك علينا ان نتاهب".

التعليقات