31/10/2010 - 11:02

شارون يتبنى اقتراحا قدمه موفاز بالانسحاب الكامل من غزة، باستثناء محور فيلادلفي

مدير مكتب شارون، يغادر، الاحد المقبل الى واشنطن، لاطلاع الادارة الاميركية على القرار، تمهيدا لزيارة شارون

شارون يتبنى اقتراحا قدمه موفاز بالانسحاب الكامل من غزة، باستثناء محور فيلادلفي
كما توصي الخطة التي اعدها موفاز بناء على مشاورات امنية اجراها، امس، مع كبار المسؤولين، بتنفيذ انسحاب صغير من بعض المستوطنات المعزولة في الضفة الغربية. الا انه لم يتم الاتفاق النهائي حول حجم الانسحاب من الضفة.

وقد استغرقت جلسة المشاورات التي بادر اليها شارون، قرابة اربع ساعات، استمع خلالها رئيس الحكومة الى كافة وجهات النظر الامنية، التي شارك في عرضها، اضافة الى موفاز، قادة جهاز الشاباك وجهاز الموساد وكبار الضباط في الجيش الاسرئايلي، ورئيس مجلس الامن القومي، غيورا ايلاند، الذي يتولي بلورة الخطة.

وقال المصدر ان مدير مكتب رئيس الحكومة، المحامي دوف فايسغلاس، سيغادر البلاد، يوم الاحد المقبل، متوجها الى واشنطن لاطلاع المسؤولين على الخطة التي تم تبنيها اليوم تمهيدا لنيل التأييد الاميركي لها، وبالتالي تمكين شارون من عرض الصورة الكاملة امام الوزراء وعرض الخطة للمصادقة عليها في الحكومة والكنيست.قالت مصادر في مكتب رئيس الحكومة ان اريئيل شارون، تبنى خلال جلسة المشاورات الامنية التي عقدها، صباح اليوم، الاقتراح الذي قدمه وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، والقاضي بالانسحاب الكامل من قطاع غزة، باستثناء محور فيلادلفي الفاصل بين شقي مدينة رفح.

التعليقات