31/10/2010 - 11:02

شارون يتوجه غدا في زيارة رسمية الى ايطاليا

على جدول اعماله: محاولة منع توقيع معاهدات اقتصادية بين الاتحاد الاوروبي وسوريا وايران

شارون يتوجه غدا  في زيارة رسمية الى ايطاليا
ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ( غالي تساهل ) ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون سيحاول خلال زيارته الرسمية الى ايطاليا التي تبدأ يوم غد، الاثنين وتستمر لثلاثة ايام، سيحاول اقناع " رئيس الوزراء الايطالي ، سيلفيو برلسكوني الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لرئاسة الاتحاد الاوروبي بعدم توقيع معاهدات اقتصادية وتجارية مع كل من سوريا وايران ..ما دامت الاخيرتان تدعمان الارهاب " على حد وصف المصدر ذاته..

الى ذلك، قررت حركة " شاس " سحب اقتراح كانت تقدمت به لحجب الثقة عن حكومة شارون بسبب توجه الاخير الى ايطاليا حيث لا يصح ، حسب الدارج اسرائيليا ، مناقشة الثقة بالحكومة خلال قيام رئيسها بمهمات سياسية خارج البلاد..

جدير بالذكر ان الكنيست الاسرائيلي كانت قد اتخذت قبل ما يقرب من اربعة اشهر " قرارا غريبا " حسب المعايير الدبلوماسية عبرت فيه عن " تضامنها الكامل مع رئيس حكومة ايطاليا سيلفيو برلسكوني ضد ما وصفته بـ " التحريض " عليه في القارة الاوروبية..!

ويعتبر هذا القرار - باللغة المعنوية فقط - قرارا غير مألوف لانه يعبر عن موقف في البرلماني الاسرائيلي من نقاش يتم بين قادة اوروبيين حول مواضيع لا تمس اسرائيل...ومع ذلك وجد الائتلاف الحاكم في اسرائيل ضرورة لتأكيد " الصداقة مع برلسكوني"... !

التعليقات