31/10/2010 - 11:02

شارون يحمل الفلسطينيين مسؤولية تراجع التأييد الاسرائيلي لخطة الانفصال

استطلاع للرأي يقول ان 48 في المئة من الاسرائيليين يؤيدون الانسحاب و33 في المئة يعارضونه فيما لم يحدد 19% موقفهم بعد ..

شارون يحمل الفلسطينيين مسؤولية تراجع التأييد الاسرائيلي لخطة الانفصال
القى رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون، باللائمة عن تراجع التأييد في الشارع الاسرائيلي لخطة الانفصال، على السلطة الفلسطينية، زاعما ان هذا التراجع الذي عكسه آخر استطلاع للرأي، اذيع الليلة الماضية، مرده "رفض المواطن الإسرائيلي تحمل الإرهاب والمس بأمنه الشخصي"!

وكان شارون يعقب على استطلاع للرأي اجري لحساب برنامج "مشعال حام" الذي يقدمه الصحفي نيسيم مشعال في القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي. وقد تبين من الاستطلاع ان اقل من نصف الاسرائيليين يؤيدون خطة الانفصال وهو أقل مستوى من التأييد منذ أكثر من عام.

ووجد الاستطلاع ان 48 في المئة من الاسرائيليين يؤيدون الانسحاب و33 في المئة يعارضونه وان 19 في المئة مذبذبون.

وكانت هذه اقل نسبة من التأييد للانسحاب منذ بدأ البرنامج إجراء استطلاعات في المسألة في ابريل/ نيسان عام 2004 حينما بلغت نسبة التأييد للانسحاب 62 في المئة.

ولم تذكر القناة الثانية هامش الخطأ او عدد الذين شملهم الاستطلاع او متى اجري لكن الاتجاه كان متمشيا مع نتائج استطلاعين للراي اجريا في الآونة الاخيرة بشأن المسألة.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، ادعى شارون، خلال اجتماعه بوزير الخارجية البريطاني جاك سترو، انه معني بالمضي قدماً في عملية السلام ولكن الأمر يصبح صعبا أكثر فأكثر يوما بعد يوم "لان الجانب الفلسطيني لا يحرك ساكنا لقطع دابر الإرهاب" على حد تعبيره.

التعليقات