31/10/2010 - 11:02

شارون يريد شن حملة عسكرية ضد الفلسطينيين من دون علاقة بما يفعله ابو مازن

يعلون وقيادة جيش الاحتلال تعرض على شارون اليوم خططا عسكرية بينها خطة لعملية عسكرية "متدحرجة"* ضابط اسرائيلي: "نستعد لحملة عسكرية غير مسبوقة من ناحية حجمها"

شارون يريد شن حملة عسكرية ضد الفلسطينيين من دون علاقة بما يفعله ابو مازن
يستعد الجيش الاسرائيلي لشن حملة عسكرية واسعة النطاق و"غير مسبوقة من ناحية حجمها" في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي قوله ان اسرائيل ستشن "حملة عسكرية غير مسبوقة من ناحية حجمها في حال واصلت السلطة الفلسطينية الامتناع عن العمل" ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة".

ويأتي هذا التهديد الاسرائيلي على الرغم من الامر الذي اصدره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) أمس للاجهزة الامنية الفلسطينية بخصوص "وقف اعمال العنف ضد اسرائيل" كما صرح الوزير الفلسطيني عزام الاحمد.

واضاف الضابط الاسرائيلي الكبير ان "اسرائيل تتوقع ان يتولى ابو مازن القيادة ولكننا حتى الان لم نسمع سوى الكلام فحسب".

وصعّد الضابط الاسرائيلي لهجته قائلا "بامكاننا التوصل خلال فترة قصيرة نسبيا الى حملة عسكرية في قطاع غزة شبيهة بحملة السور الواقي".

واضاف ان "مثل هذا الامر يمكن ان يحدث قبل وقت طويل من بدء تنفيذ خطة فك الارتباط ومن دون علاقة بها".

واعتبر انه "في حال استمر الوضع غير المحتمل الذي تتعرض فيه مدينة سديروت (داخل الخط الاخضر) ومستوطنات غوش قطيف (في القطاع) للقصف بشكل يومي فان اسرائيل ستضطر الى العمل وبصورة واسعة".

وفي السياق ذاته افادت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون وعددا من كبار ضباط الجيش سيعرضون اليوم على رئيس الوزراء ارييل شارون الخطط العسكرية "لوقف اطلاق صواريخ قسام".

واضافت يديعوت احرونوت ان احدى هذه الخطط خطة مفصلة "لحملة عسكرية متدحرجة" للاستيلاء على مساحات واسعة من الاراضي الفلسطينية في قطاع غزة.

وتابعت الصحيفة ان شارون ينوي "تعميق" ضلوعه في عملية اتخاذ القرار بكل ما يتعلق بالعمليات العسكرية.

وقالت الصحيفة ان "شارون يرى بان مسؤولية وقف اطلاق النار من القطاع ملقاة على الحكومة من دون علاقة لما يقوم به ابو مازن"، ما يعني ان شارون يريد شن حملة عسكرية واسعة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة من دون علاقة بما يقوم به ابو مازن.
من جهة اخرى اطلق مقاتلون فلسطينيون صباح اليوم الثلاثاء اربع قذائف هاون باتجاه مستوطنات داخل الكتلة الاستيطانية غوش قطيف.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان صاروخ قسام سقط الليل الفائت في احدى المستوطنات في شمال القطاع كما اطلق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه موقع للجيش الاسرائيلي في غوش قطيف.

واكدت الاذاعة الاسرائيلية على انه لم تقع أي اصابات في صفوف الجنود او المستوطنين الاسرائيليين جراء اطلاق القذائف والصواريخ.

وادعت مصادر عسكرية اسرائيلية انها لم تلاحظ قيام اجهزة الامن الفلسطينية باي نشاط في اعقاب الاوامر التي اصدرها ابو مازن امس.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن هذه المصادر قولها انه تم اطلاق صاروخي قسام باتجاه مدينة سديروت بعد صدور اوامر القيادة الفلسطينية "بوقف العمليات ضد اسرائيل".

الى ذلك ينظم سكان مدينة سديروت مسيرة تنطلق اليوم باتجاه بلدة بيت حانون الفلسطينية بادعاء ان المقاتلين الفلسطينيين يطلقون من هذه البلدة صواريخ قسام.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيل ان هذه المسيرة تأتي في اطار نشاطات الاحتجاج التي ينفذها السكان ضد الحكومة الاسرائيلية "غير القادرة على لجم اطلاق الصواريخ".

واضافت الاذاعة العسكرية ان المشاركين في المسيرة ينوون المرور قرب "مزرعة هشكميم" وهي المنزل الشخصي لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ومن ثم مواصلة المسيرة باتجاه مكاتب الحكومة في القدس ايضا.

التعليقات