31/10/2010 - 11:02

شارون يزعم امام اعضاء كونغرس: "ابو مازن يعزز قوة المنظمات الارهابية"!

موفاز: اسرائيل ستحارب الفصائل الفلسطينية المسلحة بدلا من السلطة* وزارة الداخلية الفلسطينية تنتقد تفوهات موفاز وتؤكد ان السلطة نفذت كافة تعهداتها واسرائيل لم تنفذ شيئا مما التزمت به

شارون يزعم امام اعضاء كونغرس:
هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم الثلاثاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) زاعما ان "ابو مازن يعزز قوة المنظمات الارهابية".

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن شارون قوله خلال لقائه مع اعضاء في الكونغرس الامريكي ان "ابو مازن يعزز قوة المنظمات الارهابية بدلا من ان يعمل على نزع اسلحتها".

رغم ذلك اعترف شارون بان "ابو مازن يعمل على الحفاظ على الهدوء غير انه يمتنع بشكل كامل عن اتخاذ اجراءات ملموسة ضد الارهاب

من جانبه قال وزير الامن الاسرائيلي شاؤل موفاز اليوم ان "اسرائيل ملزمة بتنفيذ المهام التي لا تنفذها السلطة الفلسطينية".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن موفاز قوله ان السلطة الفلسطينية لا تحارب الفصائل الفلسطينية المسلحة التي وصفها بـ"الارهابية".

واعتبر موفاز ان هذا الوضع يدفع اسرائيل الى محاربة الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وكان موفاز يعقب بذلك على مقتل جندي اسرائيلي امس في قرية صيدا الواقعة الى الشمال من مدينة طولكرم في الضفة الغربية خلال اشتباك مسلح مع مقاتلين من حركة الجهاد الاسلامي اسفرت ايضا عن مقتل ناشط في الجهاد.

وجاء هذا التصعيد امس لدى مداهمة قوة عسكرية اسرائيلية لقرية صيدا بادعاء تنفيذ عمليات اعتقال بحق ناشطين فلسطينيين.

ويذكر ان قرية صيدا الفلسطينية تقع تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية الكاملة حيث رفضت اسرائيل تسليمه للفلسطينية لدى نقل المسؤولية الامنية على مدينة طولكرم الى ايدي الاجهزة الامنية الفلسطينية.

رغم ذلك قال موفاز ان اسرائيل لن تواصل نقل المسؤوليات الامنية على مدن فلسطينية اخرى في الضفة الغربية طالما لا تنزع السلطة الفلسطينية السلاح من نشطاء "مطلوبين" لاسرائيل.

وكان الاسرائيليون والفلسطينيون قد توصلوا الى تفاهمات خلال قمة شرم الشيخ في شهر شباط/فبراير الماضي تقضي بنقل خمس مدن في الضفة الى ايدي الفلسطينيين لم يسلم منها سوى مدينتي اريحا وطولكرم.

لكن موفاز اضاف ان التنسيق الامني مع الفلسطينيين على المستوى الميداني والسياسي ما زال مستمرا.

وادعى موفاز ان العملية العسكرية التي نفذها الجيش الاسرائيلي امس "كانت ضرورية لمنع تنفيذ عملية انتحارية داخل اسرائيل".

وانتقدت وزارة الداخلية والامن الوطني الفلسطيني بشد ة تصريحات موفاز بان اسرائيل لن تخلي مدنا في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة فى بيان لها "ان ما اشار اليه موفاز في تصريحاته يدل على نية الحكومة الاسرائيلية غير الجادة في تطبيق تفاهمات شرم الشيخ وتضليل الرأي العام العالمي وتزييف الحقائق". واكد البيان على ان السلطة الفلسطينية نفذت التزاماتها وتعهداتها تجاه حل قضية المطلوبين ونقلهم الى اريحا.

واضافت الداخلية فى بيانها "ان الجانب الاسرائيلي لم ينفذ ايا من تعهداته مثل تسليم المدن وعودة المبعدين والافراج عن الاسرى واستمرار اقتحام مناطق السلطة الفلسطينية وقتل واعتقال العشرات".

واوضح البيان ان هذه الممارسات والتصريحات الاسرائيلية ستنعكس سلبا على جهود التهدئة المخلصة التي تقوم بها السلطة ومحاولاتها ضبط الامن في مناطقها بما يخدم عملية السلام والاستقرار في المنطقة .

التعليقات