31/10/2010 - 11:02

شارون يقرر توسيع مسؤولية الشرطة الاسرائيلية لتضم مناطق في الضفة الغربية

شارون اصدر تعليمات للشرطة الاسرائيلية في لواء القدس بتوسيع مجال مسؤوليتها ولتضم مناطق من الضفة الغربية تقع شمال غرب القدس ومحاذية لمدينة رام الله وفي جنوب القدس بمحاذاة مدينة بيت لحم

شارون يقرر توسيع مسؤولية الشرطة الاسرائيلية لتضم مناطق في الضفة الغربية
كشفت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم السبت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اصدر تعليمات بتوسيع مسؤولية الشرطة الاسرائيلية لتشمل مناطق في الضفة الغربية.

وبحسب القناة التلفزيونية فان شارون اصدر تعليمات للشرطة الاسرائيلية في لواء القدس بتوسيع مجال مسؤوليتها ولتضم مناطق من الضفة الغربية تقع شمال غرب القدس ومحاذية لمدينة رام الله وفي جنوب القدس بمحاذاة مدينة بيت لحم.

وتقع في هذه المناطق التي ستصبح تحت مسؤولية الشرطة الاسرائيلية مجموعة من المستوطنات التي تنوي حكومة شارون ضمها لاسرائيل ضمن المخطط المعروف باسم "القدس الكبرى".

ونقلت القناة التلفزيونية الاسرائيلية عن مصادر في الشرطة قولها ان "الشرطة الاسرائيلية تنفذ قرارات الحكومة وبضمنها هذا القرار".

من جهة ثانية قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان "شارون نفسه غير ضالع في قرار توسيع مسؤولية الشرطة بلواء القدس ليشمل مستوطنات حول القدس".

ويذكر ان الشرطة الاسرائيلية اقامت منذ سنوات لواء خاصا للمستوطنات في الضفة الغربية اطلقت عليه "لواء منطقة يهودا والسامرة".

وقالت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم ان للقرار الجديد اهمية سياسية تندرج ضمن مخطط شارون لضم الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية الى اسرائيل.

التعليقات