31/10/2010 - 11:02

شارون: "يمكن لعرفات المغادرة، لكني لا اضمن عودته"!

يدعي في تصريحات لصحيفة المانية، ان الرئيس عرفات يتمتع بحرية "التنقل والسفر بحرية"، لكنه يلمح الى "منعه من العودة الى رام الله" اذا غادرها

شارون:
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، بانه "لا يفكر في طرد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات"، لكنه لا يؤكد ان كان يمكن لعرفات العودة الى مقره في رام الله اذا غادره الى الخارج.

جاءت تصريحات شارون هذه في حديث نشرته صحيفة "بيلد" الالمانية اليوم الجمعة.

واوضح شارون "لا انوي طرد ياسر عرفات" الذي له الحق في "التنقل والسفر بحرية" لكن ذلك لا يعني "انه يستطيع بعد ذلك العودة الى رام الله" مقره المعتاد.

ويزعم شارون ان عرفات يفضل البقاء في رام الله ليحمي "مسؤولين ارهابيين".

وشن شارون هجوما شديد اللهجة على عرفات حمله فيه المسؤولية الشخصية عن الدماء التي سالت في اسرائيل! وقال "منذ ان تولى ياسر عرفات مسؤوليات سياسية منذ عشرات السنين شارك في قتل الاف الاشخاص".

وبشأن جدار الفصل العنصري، الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية قال شارون "اذا توقف "الارهاب" الفلسطيني لن يكون هناك جدار اسرائيلي" لذلك فان "السياج الامني بين اسرائيل والاراضي الفلسطينية لا يشكل حدودا سياسية".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان "الجدار الامني لا يحل كل المشاكل لكنه سيساعد اسرائيل على وقف الارهاب" مضيفا "نريد منع الانتحاريين الفلسطينيين الارهابيين من بلوغ اهدافهم في القدس او غيرها في اسرائيل".

التعليقات