31/10/2010 - 11:02

شارون يهدد، مجددا ،بتصفية الرئيس عرفات

شارون للقناة الثانية: اخبرت بوش بانني في حل من التزاماتي السابقة بعدم المس بعرفات

شارون يهدد، مجددا ،بتصفية الرئيس عرفات
يذكر ان الصحف الاسرائيلية الكبرى الثلاث "معاريف" و"يديعوت أحرونوت" و"هآرتس" كانت قد نشرت مقابلات صحافية أجراها شارون عشــية الاحتــفالات الاسرائيليــة بعيد الفـصح اليهودي، قال فيــها ان "عرفات ونصرالله ليــسا محــصـنين".

ورداً على ســؤال هل بات عرفات ونصرالله هدفين لعمليات الاغتيال الاسرائيلي ، كما لمح وزير دفاعــه شاؤول موفاز ورئيس أركان جيشه موشيه يعلون، قال شـارون انه لا ينوي " نقض اقوال موفاز ويعالون"، مضــيفاً ان عرفات ونصرالله " لا يملــكان بوليصة تأمين، وكل من يأمر بارسال اشخاص لقتل اسرائيليين مستهدف".

وفي تصريحات مماثلة ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية، اعتبر شارون ان عرفات "يتحمل المسؤولية عن " قتل يهود منذ عشرات السنين". ووجه تهديدا مباشرا الى الرئيس الفلسطيني قائلا "كل الذين يقتلون يهودا او يحرضون على قتل يهود او مواطنين اسرائيليين يستحقون الموت".

ورفض شارون خلال المقابلة الانتقادات التي صدرت عن الولايات المتحدة بعد التهديدات التي اطلقها ضد ياسر عرفات.وزعم ان "ما تفعله اسرائيل هو دفاع عن النفس، يشبه ما تفعله الولايات المتحدة".

يذكر ان الولايات المتحدة كانت قد اعلنت موقفها المعارض لأي محاولة ترمي إلى طرد الرئيس ياسر عرفات أو قتله، على الاقل هذا جاء على الناطق بلسان البيت الابيض، سكوت مكليلان، الذي قال للصحفيين معقبا على تهديدات سابقة ادلى بها شارون بحق الرئيس عرفات: ان "نفي عرفات او استخدام طرق اخرى ضده لن تساهم في توفير حل للاوضاع في الشرق الاوسط".واضاف : "لقد اوضحنا موقفنا هذا لرئيس الحكومة شارون، وهو يعرف موقفنا بشكل مؤكد".كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون في لقاء بثته القناة الثانية من التلفاز الاسرائيلي مساء اليوم، الجمعة عن انه بحث خلال اجتماعه الاخير مع رئيس الولايات المتحدة الامريكية، جورج بوش موضوع التعرض لحياة الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات .

وقال شارون انه ابلغ الرئيس بوش بأنه بات في حل من التزاماته السابقة بعدم التعرض والمس بحياة رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات

واوضح : "لقد قبلت في لقائي الأول مع الرئيس الأمريكي قبل ثلاث سنوات طلبه بعدم إيذاء عرفات، لكنني في حل من هذا الوعد حاليا، لم أعد ملزما به فيما يتعلق بعرفات".

واضاف شارون : عرفات كان يتجاوز الخطوط الحمراء وكان مقبولا على قادة دول مختلفة...ولكن الان لم اعد ملتزما بشيء حيال سلامة عرفات وقد ابلغت الرئيس بوش بانني اصبحت في حل من التزاماتي السابقة بعدم المس جسديا بعرفات ..

التعليقات