31/10/2010 - 11:02

شالوم: اسرائيل لن تقوم بخطوات اخرى من جانب واحد بعد فك الارتباط

وزير الخارجية الاسرائيلي يدعي انه ما زال من المبكر لاوانه استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين* الاستخبارات العسكرية ترى ان اسرائيل ستضطر الى القيام بخطوات كهذه لدفع مصالحها

شالوم: اسرائيل لن تقوم بخطوات اخرى من جانب واحد بعد فك الارتباط
قال وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم الاربعاء، ان اسرائيل لن تقوم بخطوات اخرى من جانب واحد بعد تنفيذ فك الارتباط والانسحاب من غزة.

جاء تصريح شالوم هذا، الذي يتفق مع تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، خلال اجتماعه بوزير شؤوزن الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية، كيس هافينس، اليوم الاربعاء، حيث ناقشا اخر التطورات في المنطقة خاصة في السلطة الفلسطينية.

وحسب رأي شالوم "ما زال من المبكر لاوانه الحديث عن استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين"، مدعيا "ان اسرائيل ترغب باستئناف المفاوضات لكن ذلك غير ممكن الآن" بسبب ما يسميه "هجمات "الارهاب" وصواريخ القسام". وقال "ان العودة الى المفاوضات ممكنة حسب خارطة الطريق فقط، وهذا هو احد اسباب الغاء اللقاء بين ابو مازن وشارون"، على حد تعبيره.

يشار الى ان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، اللواء اهارون زئيفي فركاش كان قد اعلن في وقت سابق، اليوم الاربعاء، ان القيام بخطوات اخرى من جانب واحد هو مسألة لا بد منها، مضيفا ان اسرائيل "ستضطر في السنوات القادمة الى القيام بالمزيد من الخطوات الاحادية الجانب في سبيل دفع مصالحها". وكان فركاش يتحدث خلال مؤتمر عقد في جامعة تل ابيب.

التعليقات