31/10/2010 - 11:02

شالوم يهاجم الفلسطينيين ويطالب العالم بمقاطعتهم!

شالوم يلقي غدا خطابا في الجمعية العامة للامم المتحدة سيستغل خلاله عملية القدس للتحريض ضد مشروع قرار ينوي الفلسطينيون طرحه ضد الجدار العنصري..

شالوم يهاجم الفلسطينيين ويطالب العالم بمقاطعتهم!
شن وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، في نيويورك، هجوما شديد اللهجة على الفلسطينيين، مستغلا العملية الفدائية التي وقعت في حي التلة الفرنسية في القدس، بعد ظهر اليوم، لتبرير هجومه.

وقد عقد شالوم، مؤتمرا صحفيا اثر اجتماعه بوزير الخارجية القطري، دعا فيه العالم الى مقاطعة الفلسطينيين. واعتبر عملية القدس "تؤكد مواصلة الفلسطينيين الانشغال "بالارهاب" وتشجيعة، بدل صده" على حد تعبيره.

ويتواجد شالوم في نيويورك للمشاركة في اعمال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة، ومن المنتظر ان يلقي غدا الخميس، خطابا باسم اسرائيل، سيكرسه، حسب الخارجية الاسرائيلية، للدفاع عن الجدار الفاصل وتكرار الزعم الاسرائيلي بأنه يشكل "حاجة امنية"، ومن المؤكد ان شالوم سيستغل عملية القدس اليوم لتدعيم مزاعمه ومطالبته للمجتمع الدولي برفض مشروع قرار ينوي الفلسطينيون طرحه على طاولة الجمعية العامة ضد جدار الفصل العنصري.

وعقد شالوم خلال تواجده في نيويورك، هذا الاسبوع، سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه، وكان من بين الوزراء الذين اجتمع بهم وزراء خارجية اميركا وروسيا والاتحاد الاوروبي وتونس وغيرهم. واجتمع مساء اليوم مع نظيره القطري، حيث اعلن شالوم في ختام الاجتماع ان قطر وجهت دعوة الى اسرائيل لارسال وفد من رجال الاديان للمشاركة في مؤتمر لممثلي الديانات الثلاث سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة، في الربيع المقبل.

كما التقى شالوم، اليوم بالامين العام للامم المتحدة، كوفي انان، منهيا بذلك جولة من المحادثات مع ممثلي الرباعي الدولي المكلف متابعة "خارطة الطريق". واستغل شالوم اجتماعه بانان لتصعيد الهجوم على ايران ومطالبة المجتمع الدولي ببلورة جبهة موحدة ضدها بزعم انها تطور سلاحا نوويا!

وحسب شالوم ابلغه أنان انه سيتم تحويل الموضوع الى مجلس الامن في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، اذا لم تلتزم ايران بقرار الوكالة الدولية للطاقة النووية.

التعليقات