31/10/2010 - 11:02

شاورن في واشنطن:لن يتم التوصل الى اتفاق ما دام عرفات يمسك بزمام الامور ويضع العراقيل امام ابو مازن"!

ابو مازن: "الخلافات مع عرفات مسالة طبيعية وثمة خطوط حمراء تحكم هذه الخلافات وهي لا طلاق ولا فراق ولا بعد عن بعضنا البعض"

شاورن في واشنطن:لن يتم التوصل الى اتفاق ما دام عرفات يمسك بزمام الامور ويضع العراقيل امام ابو مازن
ادلى رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون قبيل مغادرته الولايات المتحدة الامريكية، بتصريحات تلفزيونية حرض فيها مجددا على الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات متهما اياه بالعمل على افشال جهود رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس (ابو مازن) .

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن شارن قوله ان التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين لن يتم ما دام عرفات يمسك بزمام الامور في الاجهزة الامنية ويضع العراقيل امام المساعي التي يقوم بها ابو مازن...

واعتبر شارون ان " الهدنة " خلقت وضعا ينطوي على خطر على المدى البعيد " مشيرا الى ان حركتي حماس والجهاد ليس بمقدورهما التحول الى حزبين سياسيين معترف بهما"..!

وبدوره هدد وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز باتخاذ اجراءات ضد الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات اذا اتضح ان عرفات هو العائق امام عملية التسوية - على حد تعبيره...

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن موفاز قوله خلال كلمة القاها في الجامعة العبرية في القدس، مساء اليوم : "اعتقد اننا ارتكبنا خطأ تاريخيـًا لأننا لم نطرد عرفات"

يشار هنا الى ان ابو مازن كان صرح في حديث ادلى به لصحيفة الشرق الاوسط نشرته اليوم بان الخلافات مع عرفات مسالة طبيعية لكنها لا تمس الاسس والكليات وثمة خطوط حمراء تحكم هذه الخلافات وهى لا طلاق ولا فراق ولا بعد عن بعضنا البعض.

التعليقات