31/10/2010 - 11:02

ضابط كبير إحتلالي: "العرب قمامة. فليمت أهل جنين عطشًا بالنسبة لي"!

تصريحاته جاءت خلال محاضرة أمام جنود، اعترف فيها انه سرق صهريج ماء من الفلسطينيين لينقله لجنود اثناء حملة "السور الواقي"

ضابط كبير إحتلالي:
في تصريح عنصري آخر يدل على أخلاقيات جيش الإحتلال الإسرائيلي، ويُشتم منه تحقير للشعب الفلسطيني وللرئيس الفلسطيني المرحوم، ياسر عرفات، قال الليفتينانت جنرال عامي شوحط، من المنطقة المركزية في الجيش الإسرائيلي، خلال محاضرة له أمام جنوده -وبفخر كبير- إنه صادر صهريج ماء من السكان الفلسطينيين في جنين، مضيفًا: "فليموتوا عطشًا بالنسبة لي"!

جاءت تصريحات شوحاط، قائد القسم اللوجيستي في منطقة المركز، في محاضرة أمام جنود احتياط في قاعدة "تسريفين". وجاء في موقع "والا" الإسرائيلي الذي كشف النقاب عن التصريحات اليوم (الجمعة)، على لسان شوحاط: "لقد قمنا بنقل أربعة صهاريج ماء للجنود العاملين في جنين أثناء عملية "السور الواقي". وسأكشف النقاب عن شيء أمامكم: لقد صادرنا للحثالات الفلسطينيين صهريج ماء في جنين لصالح الجنود. من ناحيتي يمكنهم أن يموتوا عطشًا".

وقال مجند إسرائيلي في الاحتياط كان موجودًا في المحاضرة، إنّ محاضرة شوحط كانت مليئة بتحقير العرب، بينها: "كل العرب حقيرون، قمامة"، و"حثالات". أما بشأن الرئيس الفلسطيني المرحوم، ياسر عرفات، فقال الضابط: "الحثالة توفي، ولكن سيأتي حثالة آخر مكانه".

وقد تواجد أثناء المحاضرة 40 مجندًا، بينهم كولونيل أيضًا. وكان رد فعل المجندين، حسبما نقل جندي الاحتياط للموقع الالكتروني الإسرائيلي، هو "الضحك ولم يعترض أحد منهم على تصريحاته". وأكد الضابط، أن "شوحط تفاخر أمامهم بأنه سيتم تعيينه ضابطًا مسؤولاً عن جنود الإحتياط في الجيش الإسرائيلي".

مصادر عسكرية إسرائيلية عقبت للموقع الإسرائيلي: "الضابط شوحط قال هذه الكلمات، ولكنه قصد رجال المقاومة الفلسطينية والمسؤولين عن الإرهاب"- على حد قولهم.

أما سكرتير عام حركة "السلام الآن"، ياريف اوفينهايمر، فعقب قائلاً: "أقوال الضابط شوحط عنصرية، وعلى الجيش أن يرسله إلى ورشة خاصة من أجل أن يتعلم القيم التربوية. تصريحات شوحط حول مصادرة صهريج الماء من فلسطينيين في جنين، بحاجة إلى فحص وتحقيق أساسي".

التعليقات