31/10/2010 - 11:02

طاقما التفاوض لحزبي " الليكود " و " شينوي " يعقدان اليوم اجتماعا اخر

تومي لبيد : نكتفي باعلان شفهي من شارون عن تأيده للمبادىء الواردة في خطاب بوش ولن يطالب بادخال هذه الفكرة على الاتفاقيات الائتلافية "..

طاقما التفاوض لحزبي
يعقد بعد ظهر اليوم، الاحد اجتماع اخر بين طاقمي التفاوض الائتلافي لحزبي " الليكود " و " شينوي " . وحسب رئيس " حزب " شينوي " تومي لبيد فان لقاء اليوم سيتركز بالاساس حول البحث في القضايا السياسية مشيرا الى ان حزبه يؤيد خطة " خارطة الطريق" وخطاب الرئيس الامريكي الخاص بتسوية النزاع في الشرق الاوسط .

واوضح لبيد في سياق حديث ادلى به للاذاعة الاسرائيلية ان حزب " شينوي " سيكتفي باعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون من على منبر الكنيست عن تأيده " للمبادىء الواردة في خطاب بوش " ولن يطالب بادخال هذه الفكرة على الاتفاقيات الائتلافية "..!

وحول المناصب التي سيتولاها حزب " شينوي " في حكومة الوحدة الوطنية الائتلافية، قال لبيد انه وعلى ضوء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين " الليكود " و " المفدال " فان حزب " شينوي " سيتسلم خمس حقائب وزارية في الحكومة الجديدة.

يشار الى ان حزبي " الليكود" و " المفدال" كانا وقعا بالاحرف الاولى صباح اليوم على اتفاقية ائتلافية بينهما تنص على تولي المفدال وزارتي البناء والاسكان والرفاه الاجتماعي وتتضمن البنود التي كان " المفدال" قد اتفق عليها مع " شينوي " في مجال الشؤون الدينية .

التعليقات