31/10/2010 - 11:02

طواقم التفاوض للمالية والهستدروت تلتقي مجددا، اليوم

اجتماع يوم امس انتهى دون الاعلان عن احراز تقدم وذلك رغم تصريحات الوزير شطريت باحراز بعض التقدم في المفاوضات

طواقم التفاوض للمالية والهستدروت تلتقي مجددا، اليوم
انتهى لقاء وزير المالية بنيامين نتياهو و رئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت) عمير بيرتس في ساعة متأخرة من ليلة امس ، الاحد دون الاعلان عن التوصل الى اتفاق ينهي اجراءات العمل التباطؤية التي ينفذها مستخدمو الدولة منذ عدة اشهر.

وكان نتنياهو وبيرتس قد بحثا بمشاركة طواقم المفاوضات من الطرفين نقاط الخلاف حول صناديق التقاعد وسط توقعات الى انهاء الاجتماع دون النجاح بالتوصل الى اتفاق أو احراز اي تقدم وهو ما حدث..

في غضون ذلك، يواصل مستخدمو الدوائر والمؤسسات الحكومية في اسرائيل اجراءات عرقلة العمل التباطؤية بالاضافة الى خطوات نقابية مماثلة يقوم بتنفيذها موظفو " المجالس الدينية " وسلطات الجمارك فضلا عن سلطة البريد
تظاهر الالاف من مستخدمي الدولة عصر يوم (الأحد) أمام وزارة المالية في القدس احتجاجا على مخطط فصل العديد من موظفي الدولة وضد التقليصات في اجورهم. وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نحن عمال ولسنا عبيد" و "نريد العيش بكرامة وليس من الصدقات".

وقد قال رئيس الهستدروت، عضو الكنيست عمير بيرتس، الذي شارك في المظاهرة ، ان الحكومة تحاول استعمال سياسية "فرق تسد" مع لجان العمال حيث اقترحت المالية على بعض اللجان زيادة في اجورهم على ان يتركوا النضال".

التعليقات