31/10/2010 - 11:02

عباس صاحب أكبر ظهور في الاعلام الإلكتروني الإسرائيلي، في الربع الأول من 2005

-

عباس صاحب أكبر ظهور في الاعلام الإلكتروني الإسرائيلي، في الربع الأول من 2005
دلّت إحصائية أجرتها شركة "يفعات" المختصة في تجميع المنشورات الصحفية في إسرائيل على أنواعها، على أنّ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، هو أكثر الشخصيات التي حظيت بإسماع وإظهار لقاءات معها أو تصريحات لها في الاعلام الالكتروني الاسرائيلي، في الربع الأول من العام 2005.

وقالت الشركة إنّ التدريج الذي أنجزته في هذا المضمار لا يشمل الوزراء وأعضاء الكنيست.

ومن معطيات "يفعات" يتضح أنّ أقوال عباس أسمِعت 83 مرة، منها 68 مرة في التلفزيون: 27 مرة في القناة الأولى، 22 مرة في القناة 10 و19 مرة في القناة الثانية. وقالت الشركة إنّ عباس حظي بكشف صحفي ومضموني أكبر في التلفزيون عنه في الراديو بسبب اللغة.

وقد حظي في الراديو بـ 15 مرة أسمعت فيها أقواله، منها 10 مرات في صوت إسرائيل بالعبرية وخمس مرات في إذاعة الجيش الاسرائيلي ("غاليه تساهل").

وتقاسم رئيس الدولة، موشيه كتساب، ورئيس "مجلس بنيامين" الاستيطاني، بنحاس فلرشطاين، المكان الثاني في التدريج، حيث حظي كلٌ منهما بـ 61 مرة. وفي المكان الثالث كان رئيس "مجلس المستوطنات" ("ييشاع")، بنتسي ليبرمان.

وخلافًا لباقي الشخصيات، حظي ليبرمان بغالبية المرات التي ظهر فيها في وسائل إعلام أكترونية بالظهور في الراديو.

واحتوى التدريج أيضًا وبالتسلسل: رئيس بلدية سديروت، أيلي مويال، وقائد الأركان العامة، موشيه يعلون.

وقال نائب مدير شركة "يفعات" حول النتائج: "من مجمل عدد المرات لظهور الشخصيات في التلفزيون أو الراديو، والتي ليست أعضاء كنيست، كان حوالي 30% من هذه الشخصيات من ممثلي "مجلس المستوطنات" ممن هم ضد خطة "فك الارتباط". ويبرز في غيابه قائد الأركان العامة الجديد، دان حلوتس، الذي فضّل عدم منح مقابلات للاعلام على خلفية تنحية يعلون واختياره بدلاً منه".

التعليقات