31/10/2010 - 11:02

عشية "فك الارتباط": ربط أشكلون بجهاز إنذار ضد صواريخ القسام

-

عشية
قالت نشرة الأخبار المحلية المتلفزة الاسرائيلية ("أخبار هوت") إن مدينة أشكلون (عسقلان) الاسرائيلية ارتبطت بنظام الانذار العسكري ضد صواريخ "القسام"، المسمى "أسود أحمر"!

وقد شُغّل هذا النظام في السنة الأخيرة في مدينة سديروت في النقب، والتي كانت هدفًأ أولَ ورئيسًا لصواريخ المقاومة الفلسطينية من نوع "قسام" والتي أطلقت من قطاع غزة المحتل.

وقالت الناطقة بلسان شرطة "لخيش" في جنوب البلاد إنّ هذه المعلومات صحيحة. وأضافت: "ما نتوقعه هو، وبعد تطبيق خطة "فك الارتباط"، أن تزداد الخطورة النابعة من سقوط قذائف "القسام". حاليًا لا يوجد خطر عيني واضح، ولكن يجب اتباع الوقاية قبل العلاج. هناك مناطق كاملة من مدينة أشكلون يمكنها أن تدخل في إطار الخطر (بعد تنفيذ "فك الارتباط")"- قالت الناطقة.

وقال قائد محطة شرطة "لخيش" إنه جرى لقاء في الأيام الأخيرة مع قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي بشأن موضوع الجاهزية عشية "فك الارتباط". وأضاف: "النية هي إقامة مركز إقليمي واحد يلبي احتياجات سديروت وأشكلون والبلدات المحيطة بهما".

وقال الناطق العسكري الاسرائيلي إنّ ربط أشكلون بجهاز الإنذار "يوازي تركيب صافرات إنذار في أماكن أخرى في البلاد. الحديث يدور عن خطة قطرية عامة. وحاليًا لم يبدأ أي تركيب لجهاز "أسود أحمر" للإنذار في أشكلون، إلا أنه من المرجح أن يتم ذلك مستقبلاً".

التعليقات